قال المخرج الأمريكي الشهير مايكل مور، الذي تنبأ بفوز دونالد ترامب بالرئاسة في الانتخابات الأمريكية قبل أربعة أشهر منها، إن الرئيس الجديد لن يكون بإمكانه إتمام مدة ولايته الرئاسية.

وقال مور لقناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية: إن "دونالد ترامب سيستقيل من منصبه، أو يُعزل من قبل الكونغرس، قبل استكمال ولايته الرئاسية".

وحدد مور عوامل رؤيته تلك، قائلاً: إن "افتقار ترامب إلى الكفاءة والحنكة السياسية، وضبابية برنامجه الانتخابي، إلى جانب غروره ونرجسيته، عوامل ستدفعه إلى تجاوز القانون، أو إلى ارتكاب أخطاء سيضطر إلى دفع ثمنها؛ أي التخلي عن منصبه بسببها، رغم إيمانه الشخصي العميق بأن كل ما يفعله صواب وخير مطلق".

وكان مايكل مور قد تنبأ، في مقال له نشره في يوليو/تموز، بفوز دونالد ترامب محدداً خمسة أسباب موضوعية لقناعته المبكرة تلك.

وقال حينها: "يؤسفني أن أكون حامل الأخبار السيئة، سوف يفوز دونالد ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني، ذلك البائس الجاهل الخطِر المهرج بدوام جزئي، والمعادي للمجتمع بدوامٍ كامل، سوف يكون رئيسنا المقبل".

وفاز الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتاً من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لمرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.