أكد المدربان الفرنسي حميدو والروسي رينات بوأحمد أن مقاتلي الفريق البحريني جاهزون لخوض منافسات النسخة الثانية من بطولة أوروبا MMA للهواة ، مضيفين أن المقاتلين خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف طيلة شهر تميز برفع المعدل اللياقي والقدرات القتالية.

واشار المدربان حميدو وبوأحمد إلى أنه رغم المشاركة الكبيرة التي تشهدها هذه النسخة من البطولة مع وجود أسماء قوية في هذه الرياضة، إلا أن مقاتلينا قادرون على تحقيق الانتصارات، موضحين أن الهدف من المشاركة هو الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق نتائج إيجابية واكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة.
وقال المقاتل حسين عياد: "أنهيت كافة التحضيرات عشان أشارك في هذه البطولة، جاهز لهذه المشاركة وودي ألاقي المقاتل ديفيد اللي خسرت أمامه في النسخة الأولى، عشان أرد له الدين.. احنه ندري ان البطولة صعبه، ولكن طموحاتنا عالية واحنا إن شاء الله قادرين على الظهور بصورة جيدة وتحقيق الأفضل، ولن تقل طموحاتنه عن الباقي في المنافسة على الذهب".
كما قال المقاتل عبدالله الفايز: "متحمس جدا للمشاركة والدخول في اجواء البطولة بقوة، خصوصا وأن لجنة التسجيل والفحص الطبي استبعدتني في بطولة العالم بلاس فيغاس، وهذا ما خلاني أبذل مجهود أكبر لأكون جاهز. طموحي أن أقدم المستوى المشرف وأن أنافس على تحقيق إحدى المراكز الأولى".
وقال المقاتل حمزة زريرة: "تعتبر هذه مشاركتي الاولى مع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، أطمح بتحقيق فوزي الأول في مسيرتي برياضة MMA. وعلى الرغم من عدم امتلاكي للخبرة الكافية، إلا أنه وبدعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتشجيع المدربين وزملائي بالفريق، أشعر بالثقة التامة لخوض هذه المنافسات، التي أتطلع فيها لتقديم مستوى جيد".