تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، السبت، صوب ملعب "كامب نو"؛ لمتابعة "كلاسيكو الأرض"، بين فريقي برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة للمسابقة.

وبلا شك ستحظى المباراة بأهمية جماهيرية كبيرة، خاصة للنادي الكتالوني؛ لتقليص فارق النقاط مع غريمه التقليدي، حيث إن الفارق بينهما 6 نقاط، ويمتلك ريال مدريد في رصيده 33 نقطة.

وتشهد مباراة برشلونة وريال مدريد غياب العديد من اللاعبين البارزين في صفوف الفريقين؛ بسبب الإصابات التي تعرضوا لها في الموسم الحالي من الدوري الإسباني "الليغا".

ويعاني برشلونة من غياب أندريس إنيستا، بعد إصابته في مباراة فالنسيا، إلا أن التقارير توقعت مشاركة اللاعب في الكلاسيكو، إضافة إلى غياب المدافع الفرنسي سامويل أومتيتي لإصابته في أوتار الركبة.

على الجانب الآخر، يعاني ريال مدريد من غياب الويليزي غاريث بيل، بعد أن تأكدت إصابته وغيابه لمدة 4 أشهر مع النادي، إضافة إلى عدم مشاركته في مباراة برشلونة، كما يغيب الألماني توني كروس، وألفارو موراتا، وكاسميرو؛ بسبب الإصابة.

وسيظل الريال في صدارة الليغا في حال الخسارة، في حين سيوسع الفارق بينه وبين برشلونة إلى 9 نقاط؛ في حال الفوز باللقاء.

وعلى صعيد المواجهات التي أقيمت بين الفريقين في ديسمبر/ كانون الأول، خاض الفريقان 20 كلاسيكو، منها 16 مباراة في الدوري الإسباني، وبقية المباريات في كأس السوبر الإسباني.

والتقى الفريقان في 16 مباراة بالدوري، وكان الفوز للريال في 8، ولبرشلونة في 7، وسجل الملكي 29 هدفاً مقابل 26 للفريق الكتالوني.

وفي مباريات كأس السوبر الإسباني تواجه الفريقان في 4 مباريات، كان الفوز للريال في 3 إلى جانب تعادل واحد وبدون أي فوز لفريق برشلونة، وسجل الريال 9 أهداف، أما برشلونة فسجل 3 أهداف.

ومباراة الغد تأتي بعد 30 مباراة يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة منذ أبريل/ نيسان، وبات على بعد 3 مباريات من معادلة الرقم القياسي السابق الذي حققه الفريق تحت إشراف الهولندي ليو بينهاكر في موسم 1988-1989.