نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس بما تتسم به العلاقات البحرينية الألمانية من قوة بما يمكنها من الوصول إلى مستويات أعلى من التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ، كما أشاد سموه بدعم ألمانيا لجهود معالجة قضايا المنطقة والشرق الأوسط وتواصلها البناء و حضورها الدولي الفاعل.

ولدى لقاء سموه اليوم في إطار انعقاد أعمال منتدى حوار المنامة لليوم الثاني بحضور معالي الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية وسعادة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع سعادة الدكتورة أرسولا فون دير لين وزيرة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية ، وأثنى سموه على مشاركة الوزيرة في أعمال منتدى حوار المنامة وحديثها في جلسة محاربة التطرف في الشرق الأوسط صباح اليوم.
ورحب سموه بمشاركة ألمانيا في أعمال المنتدى بما يعكس اهتمامها بقضايا أمن واستقرار المنطقة واسهامها في اثراء حوارات هذا المنتدى الدولي .
هذا وتناول سموه مع وزيرة الدفاع الألمانية خلال اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من تطورات اضافة الى القضايا و الموضوعات المطروحة على جدول اعمال حوار المنامة .