حمّلت الأمم المتحدة النظام السوري وروسيا مسؤولية جميع الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الداعمة للنظام في مدينة حلب.

وكتب جان إيغلاند، مستشار المبعوث الدولي إلى سوريا استافان دي مستورا، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: "النظام السوري وروسيا مسؤولان عن الجرائم التي ترتكبها المليشيات في حلب".

وشرعت قوات النظام السوري والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران في ارتكاب مجازر ضد المدنيين بالمناطق التي استولت عليها من المعارضة شرقي مدينة حلب السورية خلال الساعات الماضية.

ووفقاً لمعلومات نقلتها "الأناضول" الثلاثاء، من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران، شرعت في قتل عدد كبيرٍ من المدنيين بحيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب.

وتقدمت قوات النظام السوري، الاثنين، في مناطق جديدة شرقي حلب، بعد حصار وقصف جوي مركّز على المنطقة دام نحو 5 أشهر، الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من المدنيين.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95% من مدينة حلب، في حين تشير تقارير إعلامية إلى ارتكاب قوات النظام إعدامات ميدانية في الأجزاء التي تدخل سيطرتها بمناطق حلب الشرقية.