عرف المدير الفني لأرسنال أرسين فينغر بعلاقته المتوترة بالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، الذي اعتاد على السخرية من الفرنسي العجوز، لكن فينغر نال هذه المرة نصيبا من السخرية من مدرب آخر بالدوري الإنجليزي.
وسخر المدير الفني لإيفرتون رونالد كومان من نظيره الفرنسي بسبب "تكراره انتقاد الحكام"، لاسيما بعد خسارة "المدفعجية" أمام مضيفه "التوفيز"، الثلاثاء.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة 16 من الدوري، بفوز إيفرتون (2-1)، ليتلقى أرسنال الخسارة الأولى خارج ملعبه منذ نحو 9 أشهر، كما كانت الهزيمة الثانية فقط للاعبي فينغر بعد تلك التي منيوا بها في الافتتاح أمام ليفربول (3-4).

ولم يكن فينغر راضيا على قرارات الحكم مارك كلاتنبرغ لأنه منح إيفرتون ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة، نتج عنها هدف الفوز لصاحب الأرض (في الدقيقة 86) من كرة رأسية لأشلي وليامز.

وانتقد الهولندي كومان فينغر بعد المباراة قائلا: "لست متفاجئا بما صدر عن فينغر لأنها المرة الثالثة تواليا التي أفوز بها كمدرب على أرضي ضد أرسنال"، مضيفا بتهكم: "في المرات الثلاث كان الحكم السبب. حسنا، عذرا أرسنال. فزنا بسبب الحكم، نعتذر لكم".

وشكا فينغر بعد المباراة من أن الركلة الركنية لم تكن صحيحة، لأن الكرة ارتدت من البديل دومينيك كالفيرت-ليوين قبل أن تخرج.

وقال: "لم تكن ركلة ركنية. كان قرارا خاطئا. أنا مستاء جدا لأن كلاتنبرغ كان في وضع جيد جدا لرؤية اللاعب الذي حول الكرة لخارج الملعب. ليست المرة الأولى هذا الموسم التي نعاني من قراراته"، إلا أنه استدرك قائلا: "لا أريد التحدث عن الحكم كثيرا".

وبعد المباراة بات أرسنال الثاني مهددا بالتخلف بفارق 6 نقاط عن المتصدر تشلسي، في حال فوز الأخير على مضيفه سندرلاند مساء الأربعاء.