لقي 18 عراقياً بينهم عسكريون حتفهم وأصيب 13 آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار سيارتين مفخختين مركونتين في أحد الأحياء التي سيطرت عليها القوات الأمنية في الجانب الأيسر من الموصل، فيما دمر طيران التحالف الدولي بالكامل الجسور الخمسة على نهر دجلة بالمدينة 400 كم شمال بغداد.
وقال العميد محمد الجبوري، من قيادة عمليات الموصل العسكرية: إن" سيارتين مفخختين مركونتين انفجرتا بالتتابع في منطقة الفلاح الأولى والثانية، واستهدفتا المدنيين والقوات العراقية في ساحة للتسوق في الجانب الأيسر، وأسفرتا عن مقتل 18 شخصا بينهم سبعة من القوات العراقية وإصابة 13 آخرين بجروح".
وأشار إلى أن القوات العراقية شنت عملية مداهمة وتفتيش للعثور على المفخخات التي مازالت متواجدة في المنطقة.
وفي سياق متصل، قال العقيد دريد سعيد في جهاز مكافحة الإرهاب: "إن طيران قوات التحالف الدولي قصف صباح اليوم مجددا الجسور الخمسة على نهر دجلة في الموصل ودمرها بالكامل لمنع استخدامها من قبل داعش والتنقل إلى الساحل الأيسر بالموصل الذي يشهد قتال عنيف مع القوات العراقية".
وأوضح أن "طيران التحالف الدولي كان قد قصف الجسور الخمسة وتم خروجها عن الخدمة مع انطلاق عمليات قادمون يانينوى لتحرير الموصل".
وأضاف العقيد سعيد أن"طيران التحالف الدولي استهدف تجمعات لداعش في غارات جوية منفصلة بالقرب من ضفاف نهر دجلة وقتل نحو13من عناصر التنظيم".