أعد مدرب منتخب مصر لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر، لائحة من 23 لاعبا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المرتقبة في الغابون، من 14 يناير الحالي إلى 5 فبراير المقبل.
ويخوض المنتخب المصري، مبارياته ضمن المجموعة الرابعة التى تضم أيضا منتخبات غانا وأوغندا ومالي.

وتضم القائمة: عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي لحراسة المرمى، وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وعمر جابر ومحمد عبد الشافي وأحمد حجازي وأحمد دويدار وسعد سمير وعلي جبر للدفاع.

أما الوسط فشمل إبراهيم صلاح ومحمد النني وطارق حامد ومحمود عبدالمنعم "كهربا" ومحمود حسن "تريزيغيه" وعبدالله السعيد وعمرو وردة ورمضان صبحي ومحمد صلاح، في حين اختار المدرب اللاعبين أحمد حسن "كوكا" ومروان محسن للهجوم.

واستبعد كوبر الرباعي المؤلف من حماده طلبة ومحمد إبراهيم وأحمد رمضان والحارس محمد عواد.

ويجري المنتخب معسكرا داخليا في الوقت الحالي، تتخلله مباراة ودية مع نظيره التونسي، الأحد، على استاد القاهرة الدولي بمثابة تدريب أخير.

ويسافر الفراعنة إلى الغابون في 13 من الشهر الحالي للمشاركة في منافسات البطولة القارية حيث يواجه منتخب مالي في 17 منه، ثم أوغندا يوم 21 ويختتم مبارياته فى المجموعة بلقاء غانا في 25.

وتشارك مصر في البطولة القارية مجددا بعد غيابها عن النسخ الثلاث الأخيرة، لفشلها في حجز بطاقتها وتحديدا منذ تتويجها باللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخها في أنغولا عام 2010.