صنفت مؤسسة OAG البريطانية المهتمة بتحليل معلومات الطيران، شركة طيران الخليج في المركز الـ 19 على الصعيد العالمي في مجال الالتزام بالمواعيد في العام 2016، بمعدل التزام بمواعيد الرحلات بنسبة 82.7%.
بالإضافة إلى ذلك، كشف تقرير مؤسسة OAG السنوي لأداء العام 2016 حول مواعيد التزام الناقلات والمطارات بمواعيد الرحلات، وبفضل التناغم بين الهيئات المحلية التابعة للطيران؛ أن مطار البحرين الدولي احتل المركز التاسع عالمياً من ناحية الالتزام بمواعيد الإقلاع والهبوط في العام 2016، مما يجعله أفضل مطارات الشرق الأوسط كما ورد في التقرير.
وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم «نحن على وعي تام بأهمية الالتزام بالوقت لدى مسافرينا؛ وهو ما يحفزنا على الالتزام بمواعيد رحلاتنا لنفي بوعدنا بنقل مسافرينا لوجهاتهم في الوقت المحدد، مع الاستمرار في تطوير منتجاتنا وخدماتنا لنحوز على رضاهم».
وتعد مؤسسة OAG أكبر شبكة عالمية لتحليل معلومات السفر لإمداد الناقلات الجوية والمطارات والهيئات الحكومية والمؤسسات المعنية بالسفر بالمعلومات والتطبيقات الرقمية والدقيقة.
كما إن التقرير السنوي للأداء الصادر عن مؤسسة OAG يستقي معلوماته من قاعدة بيانات احتوت على سجلات رحلات تبلغ 54 مليون سجل للعام 2016؛ ويعرف التقرير «الالتزام بمواعيد الرحلات» بمدة زمنية تبلغ 14 دقيقة و59 ثانية من الوقت المجدول للمغادرة والوصول.
وكانت طيران الخليج قد احتلت المركز الأول في مجال الالتزام بمواعيد الرحلات في وقت سابق؛ حيث حصلت على المركز الأول ضمن ناقلات المنطقة في حفل توزيع الجوائز السنوي الخامس للالتزام بالمواعيد لناقلات الشرق الأوسط وأفريقيا. وتشغل الناقلة إحدى أكبر شبكات الوجهات في الشرق الأوسط، مع رحلتين يوميتين أو أكثر لعشر مدن إقليمية؛ وربط سلس لعملائها المسافرين على مدى شبكة وجهاتها عبر مركزها الرئيس في مطار البحرين الدولي. وتخدم شبكة وجهات الناقلة الحالية 41 مدينة في 24 بلداً موزعة على مدى ثلاث قارات «مع إضافة العاصمة السيريلانكية كولومبو التي ستبدأ الناقلة رحلاتها إليها في 19 يناير الجاري».