أعرب العميل الخاص في مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) فرع أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن أمت عن فخره واعتزازه بمجهود الدول العربية في مكافحة جرائم العنف والإدمان، مؤكداً أنَّ مشاركة مملكة البحرين جعلت منها رائدة الشرق الأوسط في تحدي هذه الظواهر ومكافحتها عبر المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج التوعوية والمؤتمرات الدولية من خلال برنامج (معاً).
جاء ذلك خلال زيارة الوفد البحريني الذي يمثل برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) في مؤتمر منظمة D.A.R.E، إلى مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) فرع أتلانتا الذي يعد المكتب الرئيس لولاية جورجيا، إذ استقبل الوفد في المكتب العميلان الخاصان المسؤول انجيلا توبون وستيفن امت، وتمَّ عرض فيلم وثائقي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس مكتب التحقيقات الفيدرالية.
وتبادل الطرفان خلال هذه الزيارة، الخبرات في مجال البرامج التوعوية للناشئة والتي من شأنها التأثير على قراراتهم ومناقشة الظواهر الاجتماعية التي قد تؤثر على مستقبل الناشئة والمجتمع ودور أولياء الأمور وأفراد المجتمع بتحمل مسؤولية انتشار هذه الظواهر، التي بات من الصعب السيطرة عليها في ظلِّ انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.
وناقش الطرفان أيضاً، برنامج المكتب الفيدرالي التوعوي (القيادة للناشئة) الذي ينفذه المكتب مساندة لبرنامج D.A.R.E. الأمريكي وكيفية الاستفادة منه وتطبيقه في مملكة البحرين، بما يتناسب مع العادات والتقاليد والدين الإسلامي والقانون، بالإضافة إلى مناقشة معظم البرامج الاجتماعية المطبقة على الساحة المحلية والدولية.
وتعرف الوفد البحريني على أقسام مكتب التحقيقات الفيدرالية في جولة تعريفية، بالإضافة إلى متحف المكتب المتضمن أهم الإنجازات التي حققها المكتب والتعرف على الاختصاصات الوظيفية لكل قسم، وأهم القضايا التي تم التحقيق فيها بالإضافة إلى مشاركات المكتب التطوعي مع اللجان التطوعية في بعض الكوارث التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية.
وشكر مدير برنامج (معاً) علي أميني المسؤولين في مكتب التحقيقات الفدرالية على حسن استضافتهم وإفادة منفذي البرنامج بخبراتهم في مجال التوعية لفئات المجتمع كافة وعرض برامجهم التوعوية كمواد يمكن الاستفادة منها في المجتمع البحريني.
وتأتي زيارة الوفد البحريني للولايات المتحدة الأمريكية ضمن إطار مشاركته في مؤتمر منظمة D.A.R.E. الدولية الخامس والعشرين السنوي بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا - الولايات المتحدة الأمريكية.