عواصم - (وكالات): أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 8 أشخاص وجرح أكثر من 12 بينهم عدد من جنود حلف شمال الأطلسي في هجومين قرب كابول، في مؤشر على تزايد الهجمات حول العاصمة الأفغانية. وقال قائد شرطة كابول الجنرال أيوب سالانجي إن “عبوة تم تفجيرها عن بعد أصابت حافلة صغيرة مدنية في حي بغمان ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح واحد”. وأضاف أنه تم توقيف الرجل الذي فجر العبوة، موضحاً أن الضحايا رجال كانوا متوجهين إلى مكان عملهم في حي هادئ بصورة عامة غرب كابول.
واستهدف هجوم بشاحنة مفخخة قاعدة للقوة الدولية للمساعدة على إحلال الاستقرار التابعة للحلف جنوب العاصمة كابول، مما أدى إلى جرح 12 مدنياً، كما قالت الشرطة الأفغانية. وفي باريس، أعلن الجيش الفرنسي مقتل أحد جنوده وجرح آخر في افغانستان في كمين قتل فيه نحو 10 مسلحين أيضاً بينما التزمت فرنسا سحب كل قواتها من البلد. وبمقتل الجندي يرتفع إلى 88 عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا في أفغانستان منذ بدء التدخل الفرنسي في إطار تحالف دولي في نهاية 2001.
إلى ذلك، قتل جندي أمريكي من قوات الحلف برصاص رجلين يرتديان زي الجيش الأفغاني في هجوم جديد من سلسلة هجمات لجنود أفغان على قوات الحلف، كما أفادت مصادر عسكرية. وفي سياق متصل، قتل قائد شرطة محلي في أفغانستان وأصيب 3 شرطيين عندما فجر مسلحو طالبان حماراً مفخخاً عن بعد.