دبي - خاص (يوروسبورت عربية): نفى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد أن يكون سبب استبعاد المدافع الإسباني سيرخيو راموس أمام مانشستر سيتي الإنجليزي قرار تأديبي، موضحاً أن قراره «فني بحت». وفضل المدرب الداهية إقحام المدافع الفرنسي الشاب رافائيل فاران عوضاً عن راموس في القائمة الأساسية التي خاضت المواجهة الساخنة أمام بطل إنجلترا والتي انتهت بفوز متأخر 3-2 على ملعب «سانتياغو بيرنابيو» في مستهل مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال مورينيو في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء رداً على سؤال حول سبب استبعاد راموس: «كنت أعرف أنكم ستطرحون هذا السؤال، فأنتم الصحفيون تحبون اختلاق القصص والحكايات، لكن ببساطة كان بيبي وفاران أكثر جاهزية للعب، دون أن ينتقص هذا من حق لاعب رائع كراموس، القرار فني بحت».
وكان راموس أظهر علامات التمرد على مدربه مورينيو بعد الخسارة أمام أشبيلية بإطلاقه تصريحات نارية رداً المدرب البرتغالي الذي قال منتقداً أداء الفريق الملكي بعد مباراة أشبيلية»الأمر الذي يقلقني أكثر من نزيف النقاط، هو أنني أصبحت مدربا بلا فريق». فكان الرد من راموس على الشكل التالي: «جميعنا نتحمل الخسارة، من أصغر واحد فينا إلى أكبرنا.. عندما نفوز يكون ذلك بفضلنا جميعاً.. وعندما نخسر بسببنا جميعاً»، ورد المدافع الإسباني المخضرم على سؤال أحد الصحفيين حول تصريحات مورينيو فقال: «ليس لدي القوت للرد على تلك التصريحات».
وبعد هذا التراشق بالتصريحات بين الطرفين فاجأ مورينيو الجميع بإقحام فاران أساسي على حساب راموس أمام المان سيتي ليثير هذا القرار جدلاً واسعاً في إسبانيا، وجل الصحافة الإسبانية تتساءل هل يكون راموس ضحية جديدة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو؟.
يذكر أن مورينيو ضحى بالعديد من الأسماء في ريال مدري يأتي على رأس هذه القائمة لاعب الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا وبيدرو ليون وكانالس وغرانيرو.