أوضح المدير التنفيذي لنادي برشلونة الإسباني، أوسكار جراو، اليوم الاربعاء أن النادي الكتالوني طلب من قادته ومدافعه جيرارد بيكيه عدم انتقاد الحكام بعد لتجنب الإضرار بالفريق.

وفي مأدبة إفطار في برشلونة في إطار (منتدى أوروبا. منصة كتالونيا)، قال جراو "تحدثنا مع قادة الفريق ومع بيكيه وأوضحنا لهم رغبة النادي في عدم التحدث بشأن الحكام".

وكان مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، قد انتقد ازدواجية التحكيم في بلاده عقب الخسارة على ملعب أثلتيك بلباو بهدفين لواحد بذهاب دور الـ16 من بطولة كأس الملك، في مباراة كانت مليئة بالقرارات الجدلية وشهدت أكثر من حالة طرد.



وصبت الجماهير غضبها على حكم لقاء سان ماميس، فرنانديز بوربالان، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لتغاضيه عن احتساب أكثر من ركلة جزاء واضحه للفريق الكتالوني.

وصرح جراو "في النهاية أرض الملعب هي حيثما يتم اثبات أنك الأفضل" ولكن بالرغم من وجود قرارت تحكيمية تضر بالفريق "باستمرار"، إلا أنه "من الأساسي الثقة في اللعب النظيف والايمان بشرف الحكام".

وأشار جراو خلال تصريحاته إلى الغياب المثير للجدل للاعبي البرسا الأربعة ليونيل ميسي واندريس إنييستا ولويس سواريز وجيرارد بيكيه عن حضور حفل جوائز "الأفضل" التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليل الأحد بزيورخ، قائلا إن قرار عدم الحضور لم يأت بشكل فردي بل تم تنسيقه مع النادي.

وأضاف أن "النتائج الرياضية هي الأهم وتقرر إراحة اللاعبين والتركيز على مباراة اليوم (أمام أثلتيك بلباو بكأس الملك)، وهو أمر هام. والفيفا تفهم الأمر".

كما نفى تدهور العلاقة بين النادي الكتالوني واتحاد الفيفا على إثر غياب اللاعبين عن الحضور، مشددا على إن الأمر لن يسيئ لصورة النادي أيضا حيث أن "البرسا يظهر قيمته يوم بعد يوم وهو الأمر الذي فعله على مدار عقود. وكل موقف مختلف. وإذا حضر اللاعبين الحفل وخسروا لقاء اليوم. ماذا كان سيحدث حينها؟".