اختتمت اليوم السبت منافسات الأسبوع الثاني لمسابقة البحرين للصقور والصيد، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإقامة منافسات كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة للمتسابقين المحليين، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية للقرية العالمية للقدرة.

وحضر منافسات المسابقة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة والمحبين للرياضات التراثية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بروح المنافسة العالية التي أظهرها المشاركين بعد انقضاء أسبوعين من المسابقة، إذ اتسم الأداء بالقوة والإثارة في مختلف المسابقات التي وصلت لمرحلة متقدمة من الاحترافية والتميز، مثنياً سموه على التزام جميع المشاركين بتعليمات اللجنة المنظمة وقرارات لجنة التحكيم، الأمر الذي أسهم بخروج المسابقة بصورة مميزة خلال الأسبوعين الأوّلين.



وقال سموه، إن مستوى المنافسة يشهد تصاعداً مع مرور الأسابيع في ظل زيادة الاحتكاك ومعرفة المتسابقين مستويات منافسيهم وتأهل نخبة المشاركين إلى الأدوار النهائية، مما يعطي صورة بالمستوى العالي الذي ستظهر به المنافسة في الأسابيع المقبلة، مهنئاً سموه الفائزين والمتأهلين للمراحل النهائية في الأسبوعين الأول والثاني، ومتمنياً لجميع المشاركين التوفيق في الأسابيع المقبلة من المنافسات.

وأشاد سموه باللجنة المنظمة واللجان الفنية والإدارية والإعلامية التابعة لها التي كان لها دور مميز في خروج المنافسات في الأسبوعين الأوّلين بصورة مبهرة تليق بالسمعة والمكانة التي وصلت لها البطولة.

وشهد اليوم الختامي من الأسبوع الثاني إقامة كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، والذي شمل مسابقة الصيد بالصقور نوع الشواهين والحرار لمسافة 400 دعو، والتي شهدت مشاركة 128 متسابقاً.

ففي شوط الشواهين، الذي شهد مشاركة 47 متسابقاً، استطاع الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري الفوز بالمركز الأول بعد أن حقق زمن قدره 22,987 ثانية، متقدماً على الصقار حمد سالم السعيدي الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 23,047 ثانية، فيما جاء الصقار علي سعيد كمبش المري ثالثاً بزمن قدره 23,345 ثانية.

واستطاع الصقار برغش محمد المنصوري السيطرة على المراكز الثلاثة الأولى في شوط الحرار، الذي شهد مشاركة 81 متسابقاً، وذلك بعد تحقيقه زمن قدره 26,361 ثانية، و26,544 ثانية، و26,819 ثانية.

وكشف رئيس اللجنة العليا المنظمة خليفة بن عبدالله القعود عن إطلاق مسابقة القناص الصغير الخميس المقبل بمشاركة 60 ناشئاً، تشمل على تدريبات نظرية وعملية لعدة رياضات تراثية منها الرماية وركوب الخيل والمقناص، مشيراً إلى أنه خصصت جوائز للمشاركين.

وقال القعود، إن استحداث مسابقة القناص الصغير في هذه النسخة يأتي في إطار حرص اللجنة العليا على تطوير المسابقة التراثية وإعطائها روحاً جديدة عبر إدخال عدد من المسابقات، موجهاً شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه واعتماده لهذه الإضافات على المسابقة.

وأضاف أن تنظيم مسابقة القناص الصغير تهدف إلى تشجيع النشء على الأخذ بقيم الأجداد والآباء وتأصيل هذه الرياضات التراثية في نفوسهم، تحقيقاً لرؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه في الحفاظ على الموروثات الوطنية ورعايتها من الاندثار.