حسن عبدالنبي

قال رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، إن الهيئة ستدشن العمل بالباصات السياحية خلال شهر فبراير المقبل، مشيراً إلى أن شركة آت بحرين التابعة لمجلس التنمية الاقتصادية ستكون المشغل والمسؤول عن إدارة حركة الباصات السياحية، متوقعاً البدء بباصين في المرحلة الأولى يعملان طوال اليوم.

وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر الإعلان عن فعاليات مهرجان البحرين تتسوق أمس إلى أن العام 2017 سيشهد افتتاح 4 فنادق من فئة 5 نجوم، و3 فنادق من فئة 4 نجوم.



وأكد أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تستهدف هذا العام ومن خلال مهرجان البحرين تتسوق رفع عدد السياح إلى البحرين، بالإضافة إلى رفع الإنفاق السياحي اليومي للسائح من 80 ديناراً إلى 100 دينار في اليوم.

وكشف عن أنه لأول مرة تشهد البحرين وصول 42 رحلة للبواخر السياحية، مضيفاً أن العام الماضي وصل ما يقارب 33 ألف زائر عبر البواخر السياحية ومن المتوقع أن يشهد العام الحالي 2017 قرابة 92 ألف زائر.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال الإعلان عن فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق"، إلى أن هذا الارتفاع الكبير في عدد الزوار عبر البواخر السياحية جاء نتاج جهود كبيرة استمرت على مدار السنتين الماضيتين، موضحاً أن البواخر السياحية عندما تقرر زيارة بلد ما تأخذ عامين في التخطيط لهذه الرحلات وبالتالي فإننا نجني حالياً ثمار الجهود التي بذلت على مدار العامين الماضيين.

ويتولى تنظيم نسخة هذا العام هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع تمكين، وبدعم أبرز شركائه الرئيسيين من القطاعين الحكومي والخاص وهم بتلكو وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده وطيران الخليج.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يسعدنا الكشف عن فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق" وهو من أبرز المبادرات الطموحة الساعية إلى تنشيط قطاعات المملكة الحيوية في أجواء احتفالية مرحة، وزيادة المعدل اليومي لإنفاق السياح في البحرين".

يشار إلى أن المهرجان الذي سيستمر على مدى ثلاثين يوماً خلال الفترة ما بين 19 يناير وحتى 18 فبراير 2017، هو الحدث الأضخم في قطاعي السياحة والتجزئة، ويهدف لتقديم تجربة تسوق فريدة حافلة بفعاليات الترفيه العائلية وفرص الربح المجزية.

من جانبه قال مدير مهرجان "البحرين تتسوق"، يوسف الخان: "حرصنا مع الشركاء الاستراتيجيين على تنظيم نسخة حماسية ومشوقة تستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها، من خلال الفعاليات الترفيهية العائلية وفرص الربح بالجوائز القيمة. ونرحب بالجميع للمشاركة في هذه الاحتفالية المميزة".

كما يسعى المهرجان لأن يكون احتفالية ممتعة مليئة بالمفاجآت تظهر مكانة المملكة باعتبارها وجهة قريبة ومرحبة للعائلات تقدم تجربة مميزة وعروض هائلة للمقيمين والزوار في أجواء احتفالية مرحة بالتزامن مع فترة الإجازات والعطل المدرسية في منطقة الخليج العربي.

وقد أنهى منظمو المهرجان مؤخراً الجولة الترويجية في مدن الدول الخليجية المجاورة في جدة والدوحة والكويت، وذلك من أجل التعريف بالمهرجان وفعالياته المتميزة وتعزيز السياحة وزيادة إنفاق السياح إلى المملكة.

وستضم هذه النسخة المشوقة من المهرجان عدداً من الفعاليات، أبرزها "مدينة المهرجان" التي ستقام في خليج البحرين. وسيشهد المهرجان عودة فعالية "جولة التذوق" في المطاعم المشاركة البالغ عددها 29 مطعماً، والتي ستمنح المقيمين والزوار الاستمتاع بأشهى الأطباق المحددة بأسعار في متناول الجميع، وسيتأهل المشاركون في جولة التذوق للدخول في السحب على سيارة إنفينيتي Q50.

وستستضيف المجمعات التجارية المشاركة مجموعة من الفعاليات المميزة التي تمنح مرتاديها أوقاتاً حماسية ومشوقة مع عائلاتهم. وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني. والفوز بأكثر من 25,000 جائزة فورية و 12 سيارة من خلال سحوبات المهرجان الأسبوعية.

ويركز مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق" في نسخته الثالثة على تنشيط قطاعي السياحة والتجزئة من خلال تشكيلة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية وعروض التسوق المتميزة التي تستمر على مدار ثلاثين يوماً. ويقدم هذا الحدث الوطني الأبرز على مستوى المملكة تجربة فريدة حافلة بالمرح والجوائز القيمة التي تستقطب الزوار من البحرين والدول المجاورة. وتتولى هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع تمكين تنظيم المهرجان هذا العام بالمشاركة مع أبرز المساهمين في القطاعين الحكومي والخاص.