عواصم - (الجزيرة نت، وكالات): تواصلت المعارك بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى بمديرية نهم شرق صنعاء، وقال مصدر عسكري إن الجيش اليمني قتل قائد اللواء الرابع للحرس الجمهوري في نهم.

وأفادت مصادر بأن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "اعادة الامل" بقيادة المملكة العربية السعودية شنت 12 غارة صباح امس استهدفت مواقع وتعزيزات الحوثيين وقوات صالح. ووصل الجيش اليمني والمقاومة -بإسناد من التحالف- إلى المنطقة الفاصلة بين مديريتي نهم وأرحب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب صنعاء، ومعسكر العرقوب في منطقة خولان جنوب شرق صنعاء.



وذكرت الوكالة أن مقاتلات التحالف حلقت في أجواء صنعاء بشكل مكثف دون أن يتصدى لها الحوثيون وقوات صالح بالمضادات الأرضية.

ونقلت وكالات إخبارية عن مصدر عسكري يمني قوله إن قوات الجيش قتلت قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري التابع لقوات صالح بنهم، وأسرت أركان حرب اللواء ورئيس العمليات و7 جنود آخرين.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش تمكنت من تحرير مرتفعي دوّه والعياني الإستراتيجيين، ودحر مليشيات الحوثي وصالح من عدة مواقع بإسناد جوي من قوات التحالف العربي".

وكانت قوات الشرعية سيطرت على جبال حلبان ورشح والجروف والتوجيه ومواقع أخرى في مديرية نهم.

وقبل نحو أسبوعين، أفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي بأن نحو 75% من المواقع المهمة في نهم باتت تحت سيطرة قوات الجيش والمقاومة.

من جهة أخرى، أفادت مصادر بأن الجيش سيطر على مناطق جديدة في الساحل الغربي بمحافظة تعز غرب البلاد، وأشارت مصادر أخرى إلى أن الجيش اليمني بات قريباً من المخا الساحلية.

وتقدم الجيش والمقاومة باتجاه ميناء المخا الاستراتيجي انطلاقاً من غرب محافظة تعز، ويقتربان من السيطرة على كامل الساحل الغربي للبلاد.