هزيمتان على التوالي بعد 40 مباراة لم يتجرع فيها ريال مدريد طعم الهزيمة، ليس بسبب أداء الخصم، بل بسبب لعنة النيران الصديقة.

وخسر النادي الملكي 2-1 بملعبه أمام سيلتا فيغو في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الأربعاء.

ومنح إياغو أسباس مهاجم منتخب إسبانيا تقدما مفاجئا للضيوف في الدقيقة 64، بعدما استغل خطأ من البرازيلي مارسيلو الذي مرر الكرة إلى مهاجم الفريق المنافس ليسجل وسط مدافعي ريال.

وعوض مارسيلو الخطأ بتسديدة سكنت شباك سيلتا فيغو بعد خمس دقائق أخرى لكن ريال متصدر دوري الدرجة الأولى تلقى هدفا ثانيا على الفور.

وانتزع أسباس النشيط الكرة من لوكاس فاسكيز في دائرة منتصف الملعب، ومررها إلى الظهير جوني كاسترو الذي سدد بثقة في شباك الحارس كيكو كاسيا، ليحرز ثاني أهداف سيلتا فيغو ويضع فريقه في طريق تحقيق أول انتصار على الإطلاق خارج أرضه على ريال في الكأس.

وأطاح البديل كريم بنزيمة بالكرة فوق العارضة من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة ليفشل ريال في تجنب ثاني هزيمة على التوالي.

وأشار مدرب الريال زين الدين زيدان إلى أخطاء لاعبيه بالقول إنهم "لم يركزوا بالشكل الكافي".

وأضاف أن "الخسارة واردة دائما لكن الطريقة التي بدأنا بها المباراة هي أكثر شيء يزعجني لأنك إذا سمحت للفريق الآخر باللعب فإنه سيسبب لك مشاكل وهذا ما حدث."

وفرط الريال بزيادة سجله القياسي الإسباني في تجنب الهزائم أكثر من 40 مباراة متتالية بجميع المسابقات بخسارته 2-1 في إشبيلية، يوم الأحد الماضي في الدوري وكانت أيضا بنيران صديقة عندما سجل راموس هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85 بكرة رأسية.