أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن المسابقات التراثية للصقور والصيد تهدف للحفاظ على التراث البحريني الأصيل، وتعزيز القيّم والموروثات لدى الشباب البحريني، وترسيخ مبادئ التراث الوطني، ودعم الرياضات التراثية.

وشهد جلالته أمس منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد والتي انطلقت بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة، وتستمر منافساتها حتى منتصف فبراير المقبل، برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأشاد جلالته، بالدور المهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إحياء التراث والموروث الوطني الأصيل والمحافظة عليه، ومقدراً جلالته جهوده سموه المتواصلة والموفقة في دعم ورعاية مختلف الرياضات التراثية، ووضع الخطط والبرامج للارتقاء بها والمحافظة عليها وتطويرها وتشجيع الشباب البحريني على المشاركة فيها.



من جانبه، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إنه في النسخة الثالثة من المسابقة التي تحظى بمتابعة مستمرة من جلالة الملك المفدى الذي شرفنا بزيارة البطولة حرصنا على تنظيم بطولة أفضل هذا العام فيما يخص النظم والقوانين وطريقة التسجيل ونظام المشاركة بكل سلاسة وسهولة ودون أي تعقيد.