تنطلق اليوم في البحرين أعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد الصحافة الخليجية، وترعاه هيئة شؤون الإعلام بعد اكتمال وصول الوفود المشاركة من رؤساء تحرير الصحف الخليجية الكبرى وعددهم فاق الأربعين.
وقال أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان، إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تعقد بحضور رئيس هيئة شؤون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب وعدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والصحافيين والإعلاميين.
وأضاف أن جلسة الافتتاح تتضمن كلمة لرئيس الاتحاد تركي بن عبدالله السديري ورئيس هيئة شؤون الإعلام وأمين عام الاتحاد ورئيس مجلس العلاقات الخليجية الدولية «كوغر» د.طارق الشامي، وتقدم في الجلسة جائزة المجلس المذكور لشخصية العام الإعلامية الخليجية.
ولفت إلى أن المؤتمر يبحث ضمن نقاط جدول أعماله إنشاء جائزة صحافية سنوية باسم الاتحاد، وتنظيم ملتقى للصحافيات الخليجيات خلال العام الحالي، لتداول شؤون الصحافة في القطاعين الخاص والحكومي وعمل المرأة في الصحافة ومالديها من طموحات وآمال، وما يعترضها من مشكلات، وعدداً من البنود المتعلقة بعمل الاتحاد وأنشطته ومسيرته.
وتتخلل اجتماعات اليوم عدداً من اللقاءات الرسمية المهمة والفعاليات الخاصة تشمل إقامة معرض لمؤسسي ورواد الصحافة في البحرين والسعودية.