فجر المنتخب القطري لكرة اليد مفاجأة كبيرة ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً بفرنسا، وذلك بعد فوزه على نظيره الألماني بنتيجة 20/22 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد في إطار مباريات دور الستة عشر من المونديال.

جاءت المباراة جيدة المستوة، ومثيرة في أغلب فتراتها، وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وظهرت الندية واضحة بين المنتخبين، حتى إن الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الألماني بفارق هدف واحد فقط 11/10.

وفي الشوط الثاني تواصلت الندية بين الفريقين ولم تتخط النتيجة فارق الهدفين على الإطلاق طوال مجريات الشوط الثاني لصالح المنتخب الألماني.

وكان التعادل حاضراً في الكثير من أوقات اللقاء، حتى جاءت الدقيقة 57 ليتقدم المنتخب القطري للمرة الاولى 21 -20 وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليسجل الهدف الثاني والعشرين والذي انتهت به المباراة.

وهي ثاني مفاجأة تسجل الأحد بعد خروج الدنمارك حاملة ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي، بخسارتها أمام المجر 25-27.

وسيلتقي المنتخب القطري في الدور ربع النهائي مع نظيره السلوفيني الثلاثاء في قاعة بيرسي في باريس.

يذكر أن المنتخب القطري حل وصيفا للنسخة الأخيرة من بطولة العالم التي استضافها عام 2015 بخسارته أمام فرنسا، لكنه يخوض غمار البطولة الحالية في غياب العديد من لاعبيه الأساسيين.