يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الفريق البحريني للترايثلون في اولى جولات التاج الثلاثي للترايثلون " والتي ستنطلق فعالياتها في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وكان سموه قد قاد الفريق البحريني للترايثلون في تدريبات قوية بالمملكة قبل التوجه الى دبي للمشاركة في هذا الترايثلون الدولي الهام وذلك لرفع جاهزية الفريق للمشاركة في البطولة أملا في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تؤكد مكانة الفريق البحريني.

وأشار سموه الى ان مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي في بطولة دبي للترايثلون تأتي ضمن البرنامج الخاص للمشاركات الخارجية والتي يتطلع الفريق الى تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة معتبرا ان تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له آثارً ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.



واضاف سموه ان سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى اهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباقات في البحرين.

وأكد سموه ان السباق لن يكن سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب اعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مضيفا الى ان التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد اجراء الحصص التدريبية في البحرين مشيرا سموه ان الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل ان يحقق الفريق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد وضعت خطتها لاستقبال المشاركين في النسخة الثانية من البطولة والذين يقدر عددهم بأكثر من 2300 رياضي ورياضية للمشاركة في ثلاث مسابقات هي السباحة لمسافة 1900 متر والدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا والجري لمسافة 21.1 كيلومتر لتبلغ المسافة الإجمالية 113 كيلومتراً في شواطئ وشوارع وممرات الجري بدبي في جميرا ، وذلك بزيادة قرابة ضعف العدد الذي شارك في ذات البطولة العام الماضي.

ونظراً للإقبال المتزايد على المشاركة في "بطولة دبي للرجل الحديدي"، تم إضافة فعاليتين مصاحبتين ، وهما سباق الفتيات لمسافة 5 كيلومترات و الذي يقام في الساعة الخامسة عصر يوم الخميس 26 يناير الجاري في قرية البطولة على شاطئ أم سقيم يليه سباق "آيرون كيدز" للأطفال الذي ينطلق الساعة 6 مساء للفئات من 8 الى 14 سنة ولمسافات من 1 الى كيلومترين ونصف.

كما افتتحت قرية البطولة التي شيدتها اللجنة المنظمة للجمهور والتي تقع على شاطئ أم سقيم، وهو ذات الموقع الذي تم تشييد موقع قرية النسخة الأولى فيه، وتضم القرية منطقة كبار الضيوف ومنصة الجمهور وغرف الرعاية الطبية والخدمات وأماكن بيع التجهيزات الرياضية، وستضم نقطة النهاية ومنطقة تتويج الفائزين.

وتستمر التحضيرات للبطولة وستكون الفرصة متاحة للمشاركين في البطولة خلال يوم غد الخميس لإجراء تدريبات السباحة من التاسعة والنصف وحتى الحادية عشر والنصف بشاطئ جميرا العام، فيما تخصص الفترة من الثانية عشر منتصف النهار وحتى الثالثة لفحص الدراجات، على أن تنطلق مسابقات الطفل الحديدي والمرأة الحديدية في الخامسة عصرا بشاطئ جميرا العام.

يبدأ المشاركون تجمعهم في قرية البطولة بالقرب من شاطئ الجميرا في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم الجمعة 27 يناير الجاري على أن تكون الانطلاقة في السابعة صباحاً بمسابقة السباحة لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا وتختتم المنافسات بالجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية في قرية الحدث ، فيما يقام حفل تتويج لكل الفئات العمرية في السابعة مساء بفندق شاطئ جميرا .

وسيتم تحديد وتأمين المسارات للمشاركين بالتعاون مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات وهيئة الطرق والمواصلات، وذلك بهدف انسيابية مرور المشاركين بدون التأثير على حركة السير حسب الخارطة التي سيتم الاعلان عنها كما أن جميع الجهات الحكومية تعمل بتكامل تام من أجل إنجاح السباق.

يذكر ان النسخة الاولى من هذه البطولة التي استضافتها دبي في يناير 2016 فاز بها الألماني فرودينو بعد منافسة قوية مع عدد من الابطال العالميين الذين شاركوا في هذا الحدث الكبير، فيما شارك في النسخة الاولى للبطولة رياضي أميركي يبلغ من العمر 85 عاما.