أكد مدير إدارة الجلسات واللجان بالأمانة العامة لمجلس النواب يوسف الرويعي صحة ما نشرته "الوطن" بجدول وكشف إحصائية حضور واعتذار النواب عن جلسات المجلس بعد الجدل الذي شهدته وسائل التواصل ومحاولة بعض النواب الطعن في دقة الإحصائيات.

وأشار، في بيان صدر عن أمانة مجلس النواب أمس، إلى أن الجدول والكشف الإحصائي صحيح ودقيق، وتم وفقاً لعملية الرصد الإلكتروني والمتابعة والتسجيل المباشر.

وأضاف أن إدارة الجلسات واللجان وزعت إحصائيات حضور واعتذار واستئذان وحالات غياب النواب عن جلسات المجلس وعن اجتماعات اللجان على رؤساء اللجان الدائمة والفصلية والتحقيق، تنفيذاً لملاحظة ديوان الرقابة المالية والإدارية حول آلية كشوفات حضور النواب في الجلسات واجتماعات اللجان، وتنفيذاً للائحة الداخلية، لافتاً إلى أن حالات الاعتذار عن الجلسات واللجان ترفع برسائل مكتوبة من النواب إلى إدارة شؤون الرئاسة بشأن الجلسات، وإلى رؤساء اللجان بشأن اجتماعات اللجان.



وبين أن رؤساء اللجان يرفعون تقريراً شهرياً إلى رئيس المجلس متضمناً كشفاً كاملاً بجميع الحالات، والتوصية باتخاذ الإجراءات، وفقاً لمواد اللائحة الداخلية، مشيراً إلى أن الإجراء معمول به في المجلس منذ فصول ويتم بصفة دورية.