أبرمت شركة بتلكو، والشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” اتفاقية شراكة لتوفير خدمة الربط البيني باستخدام تقنية نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات بين البلدين وذلك على هامش أسبوع الاتصالات الدولي الذي عقد في شيكاغو بالولايات المتحدة مؤخراً. ومثل الشركتين في الاتفاقية، مدير عام وحدة الخدمات التجارية في بتلكو، عادل الديلمي ومدير أول السعات والكوابل البحرية في “عمانتل”، جوهانيس بورسم. ويأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز الشراكة القائمة بين الشركتين في توفير خدمات البياناتعبر بروتوكول الإنترنت وتوفير خدمات البيانات المتطورة إلى شركاء بتلكو وعمانتل، بما يمكن الطرفين من توفير حلول الشبكات الإفتراضية الخاصة VPN للمؤسسات في الأسواق التي تعمل بها الشركتان.
وسيتم تزويد المؤسسات التجارية العاملة في البحرين وسلطنة عمان بخدمات نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات المتطور الذي يضمن اتصالا آمنا بين البلدين .
وستُمكِّن الاتفاقية كلا من: “بتلكو” و«عمانتل” على تعزيز خدماتها المقدمة إلى مشتركيهم من شركات الاتصالات والمؤسسات التجارية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط وجميع دول العالم.
وقال الديلمي: “هذا التفاهم الاستراتيجي يمثل إضافة مهمة لمجموعة الإتفاقيات الدولية لبتلكو في مجال أنظمة التشغيل المساندة وسيسهم في ربط مشتركي وشركاء بتلكو الدوليين في جميع دول مجلس التعاون عبر شبكة متطورة وموثوقاً بها من خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة عبر بروتوكول الإنترنت IP VPN التابعة لبتلكو. وأضاف الديلمي: “الاتفاقية تأتي تماشيا مع استراتيجية بتلكو للعلاقات مع المشغلين الدوليين من خلال تواجدها في دول الخليج بالإضافة إلى وجهات رئيسة أخرى عن طريق شبكات MPLS, Ethernet و IPLC لتوسيع حدود خدمات البيانات عبر بروتوكول الإنترنت”. من جانبه، قال مدير أول السعات والكوابل البحرية بـ«عمانتل”، جوهانيس بورسم: “توفر الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات المدارة لشركات الاتصالات وكبار المشتركين التجاريين”.
وأضاف: “الاتفاقية ستمكن شركة عمانتل من تعزيز مجموعة خدماتها الخاصة بتقنية نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات ويمنحها تواجدا إقليميا إضافيا”.
يشار إلى أن الاتفاقية تعتبر مكملة لمجموعة خدمات بتلكو للربط الدولي مثل خدمات MPLS, Ethernet، IPLC، الأقمار الاصطناعية العالمية ومراكز البيانات العالمية والتي لا تعمل فقط على تعزيز الفعالية من خلال توفير ربط بيني مستمر وآمن وخاص بل توفر أيضاً دعماً موثوقاً من قبل فريق عمل محترف يعمل على مدار الساعة.