أفاد تقرير أن مشروب الكوكاكولا بالإضافة الى مذاقه المتميز الذي يعود الى تركيبته الكيميائية السرية، يتمتع بمزايا تجعله مفيداً في أكثر إزالة الصدأ وتنظيف النوافذ.
ونقلت صحيفة "الديار" اللبنانية عن التقرير أنه أصبح بالإمكان الاستعانة بالكوكاكولا لإزالة الصدأ من خلال ضع المشروب على الجسم المغطى بالصدأ طوال الليل ليصبح نظيفاً في الصباح.
ويمكن استخدام قطعة قماش خشن عليها بعض من سائل الكوكاكولا لتنظيف الأسطح التي هاجمها الصدأ.
ويمكن استخدام الكولا كمادة تنظيف للنوافذ، اذ انها تحتوي على مادة السيتريك التي تُسهم في إزالة الأوساخ العالقة بها، لكن شريطة ان تُغسل النوافذ بعد ذلك بالماء للتخلص من بقايا السكر.
ويستعمل الكوكاكولا لتنظيف الأواني المعدنية لإزالة السواد الذي يعتليها لذلك ينبغي سكب قليل من الكوكاكولا في الإناء ومن ثم وضعه على نار هادئة، ثم غسله ليعود نظيفاً كما كان.
في بعض الحالات لا بديل عن الكوكاكولا، خاصة على الشواطئ. فعلاوة على انها إحدى المشروبات المنشرة المرافقة لأجواء التسلية، يمكن اللجوء لها للتخفيف من آلام من لسعة قنديل البحر، في حال عدم توفر وسائل علاج أخرى.
وتساعد الكوكاكولا أيضاً على قتل الحشرات المزعجة ولتحقيق ذلك يكفي وضع إناء يحتوي على هذا المشروب الغازي القاتل للحشرات في أحد أرجاء المنزل، فيشكل طعماً لها اذ تتجه اليه لتشرب لكنها في الواقع تذهب الى الموت بقدميها .. أو بجناحيها. أما في حديقة المنزل فالفائدة أكبر، حيث يمكن استخدام محتويات الإناء بعد أداء المهمة كوسيلة لتحسين خصبة التربة فيها.
وأشار التقرير إلى أن الفائدة الطريفة للكوكاكولا هي استخدامهما كوسيلة لعمل نافورة بمساعدة حبوب المنتول، اذ يؤدي التفاعل الكيميائي بين الحبوب والمشروب الى "بركان صغير" بهدف التسلية.