اختتمت «بروتيفيتي ممبر فيرم»، وهي شركة استشارية عالمية، بنجاح مؤتمرها السنوي الثاني في مجال قيادة تقنية المعلومات تحت عنوان «ما يجب أن تقوم به لتكون في المقدمة» والذي عقد في فندق الإنتركونتيننتال مسقط، سلطنة عمان تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، د.سالم الرزيقي.
كما شارك في المؤتمر أيضاً كلا من «عمانتل» الشريك الرسمي في مجال الاتصالات، وعمان للمعرفة في مجال المعرفة. ويعتبر هذا الحدث بمثابة قفزة تثقيفية للأفراد لكل القطاعين الحكومي والخاص حول كيفية إدارة المخاطر وتحسين الفعالية التشغيلية مع حماية أصول المعلومات.
وتحدث في المؤتمر خبراء من بروتيفيني، هيئة تقنية المعلومات، هيئة تنظيم الاتصالات، شركة عمان للبيانات الرقمية «عمان داتا بارك»، بنك مسقط بنك عمان العربي، حيث قام المتحدثون بتغطية واسعة للعديد من المواضيع حول كيف أصبحت تقنية المعلومات تدخل ضمن حياتنا اليومية العملية والشخصية. ومن المواضيع التي طُرحت أيضاً أولويات تقنية المعلومات، القيادة، الحوسبة السحابية، الأمن وإدارة الخصوصية، إدارة المخاطر، إدارة المعلومات، إدارة التغيير و إدارة المواهب والعديد من المواضيع المثيرة للاهتمام.
وقال المدير العام لشركة بروتيفيتي ممبر فيرم عمان، شذا المسكرية: «ناقش المتحدثون من مختلف المؤسسات الاتجاهات الحالية لتقنية المعلومات والتي تتطلب استراتيجية سليمة مع التغيير المستمر والابتكارات».
وأضافت: «تتعهد الشركة بمواصلة تعزيز القيادة في مجال تقنية المعلومات ونشر الوعي حول التحديات الرئيسية وإيجاد الحلول لتحسين وتعزيز مجال تقنية المعلومات في المؤسسات».
وتقدم «بروتيفيتي» الاستشارات في مجال تقنية المعلومات وبهذا تساعد على تصميم وتنفيذ حوكمة تقنية المعلومات، الأمن، إدارة البيانات، حلول التطبيق والالتزام، حيث تسعى الشركة لتعزيز شراكتها مع مدراء تقنية المعلومات، وتعمل على تحقيق أقصى قدر من قيمة الاستثمار في نظم المعلومات.