وكانت اللاعبة فاطمة يوسف رجب قد بلغت دور الـ 16 بعد انسحاب اللاعبة المنغولية لأسباب غير معروفة.
وقدمت رجب مستوى معقول في المواجهة، وبالأخص في الشوط الأول الذي كادت أن تنهيه لصالحها، إلا أن الحظ لم يحالفها في إكمال مشوار المنافسة وبلوغ الأدوار المتقدمة، حيث تعتبر هذه المشاركة هي الأولى بالنسبة للاعبة على المستوى القاري.
وفي المواجهة الثانية التي جمعت اللاعبة جمية الدوسري واللاعبة الماليزية «سابتو» خسرت الدوسري المباراة بنتيجة 7/0 حيث جاءت المباراة من طرف واحد، ولم تتمكن الدوسري من مقارعة اللاعبة الماليزية التي تمكنت عليها في جميع الأشواط رغم محاولاتها المستمرة للتفوق عليها نظراً لفارق المستوى والإمكانيات، وبهذه الخسارة فإن الدوسري مع زميلتها رجب قد ودعتا المسابقة نهائياً.
الدوسري: حققنا استفادة كبيرة من المشاركة
قالت لاعبة منتخبنا الوطني للبليارد جمية الدوسري بأنها حققت استفادة كبيرة من هذه المشاركة رغم خسارتها في الدور من المنافسة بمسابقة (9 كرات) أمام اللاعبة الماليزية.
وأكدت الدوسري بأنها اكتسبت خبرة جيدة من وراء هذه المشاركة وتعرفت على أجواء البطولات الرسمية في الدورات الآسيوية، مشيرة إلى أن كل هذه الأمور ستساهم في تطوير مستواها وإمكانياتها الفنية بما يؤدي إلى قدرتها على المنافسة في المستقبل على الصعيد الخليجي والعربي والآسيوي كذلك إذا استمرت في التدريب وتسلحت بالعزيمة والإصرار.
وأضافت « إنها المشاركة الأولى لي على المستوى الخارجي وليس الآسيوي فحسب ولذا فإنني احتاج فترة طويلة للتمرس واكتساب الخبرة واعتبر نفسي محظوظة لتواجدي في هذا المحفل الذي أضاف لي الكثير في مشواري الرياضي»، متمنية لنفسها التوفيق في الاستحقاقات القادمة لتشرف المملكة خير تشريف.
«رجال البولينغ» يحرز المركز 16 بالجولة الأولى
احتل منتخب الرجال للبولينغ المركز السادس عشر في الترتيب العام بالدور الأول من مسابقة الفرق التي انطلقت صباح أمس بعدما حصد 2141 نقطة في المجموع العام.
وحقق اللاعب أحمد القعود أعلى نسبة في الأشواط الثلاثة عندما أحرز 583 نقطة، يليه اللاعب عيسى عبدالجبار في المركز الثاني بـ 575، ثم اللاعب مسعود أكبر في المركز الثالث بـ 499 نقطة، وأخيراً اللاعب طه إبراهيم في المركز الرابع بـ 484 نقطة.
وسيخوض المنتخب بقية الأشواط الثلاثة يوم غد الجمعة الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت كوريا ( السابعة والنصف صباحاً بتوقيت مملكة البحرين) لمعرفة ترتيبه ومعدله النهائي من بين جميع المنتخبات المشاركة، علماً بأن هذه المسابقة تعتبر الأخيرة في منافسات البولينغ لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة.
منتخب سيدات البولينغ يخوض منافسات الفرق
يخوض منتخب السيدات للبولينغ منافسات الفرق التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت كوريا (الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين) وذلك في آخر مشاركاته بمسابقة البولينغ التي ستختتم اليوم أساساً.
ويتكون منتخب السيدات من مجموعة من اللاعبات الواعدات وهن نورة حسن جناحي وفاطمة خالد علي، وليلى حسن جناحي وماجدة صالح طاهر اللواتي يسعين لتقديم أفضل ما لديهن للاستفادة بشكل كبير من هذه المشاركة الآسيوية.
ويشارك الاتحاد البحريني للبولينغ بمجموعة من اللاعبات اللواتي لا تتجاوز أعمارهن الـ 20 عاماً بهدف منحهن الخبرة والثقة بالنفس.
البعثة الإدارية
تستعد لآسياد 2014
قام رئيس الوفد البحريني نعمان بن راشد الحسن ومدير البعثة سعود الغنيم ومساعده حمد الباكر بالترتيب والتجهيز منذ الآن لمشاركة مملكة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة والتي ستقام خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2014 ، حيث اعتادت البحرين أن تشارك بوفد كبير في هذه التظاهرة الآسيوية. وكان نعمان الحسن أثناء وجوده مع البعثة قد اجتمع بعدد من إدارات الفنادق الموجودة في مدينة إنشيون وأبرزها فندق جراند حياة وفندق الشيراتون للتعرف على أفضل الخدمات والأسعار التي سيقدمونها لكبار الضيوف والشخصيات.
كما قام الغنيم بعقد سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين في اللجنة المنظمة لآسياد 2014 للتعرف على التسهيلات التي ستقدمها اللجنة للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والإعلاميين من سكن وتغذية ومواصلات وخدمات أخرى.
وتتطلع اللجنة الأولمبية البحرينية لتوفير كافة سبل الراحة للاعبين البحرينيين الذين سيشاركون في هذا المحفل الآسيوي الكبير، ولذلك فإن المسئولين في اللجنة قد وجهوا البعثة الإدارية للترتيب للوفد البحريني منذ هذه الدورة لتقديم أفضل الخدمات للوفد البحريني.
المطاعم العربية
عملة نادرة في إنشيون
لا يفضل الرياضيون العرب المشاركون في الدورة تناول الوجبات التي تقدمها القرية الرياضية لوداعي صحية وأخرى دينية حتى لو كتب على بعض الأطعمة عبارة «حلال».
ولذلك يسعى العرب للبحث عن مطاعم عربية تقدم لهم الوجبات التقليدية مثل «البرياني» و «المجبوس» والمشويات وغيرها من الوجبات، ووجدوا ضالتهم في مطعمي «أرابيسك» و «علاء الدين» اللذان يقدمان قائمة متنوعة من الأطعمة العربية المعروفة.
وباتت الوفود العربية تقبل على المطعمين بشكل كبير نظراً لجودة مأكولاته واطمئنانهم لحلية ذبح الدجاج واللحوم، لوجود جالية عربية تشرف على عملية الذبح والطبخ معاً، علاوة على نظافة العاملين في المطعم.
واستفاد المطعمان من إقامة الدورة بمدينة إنشيون لاستقطاب العديد من الزبائن العربية لتتضاعف أرباحهم بشكل كبير، حيث يقول صاحب مطعم (أرابيسك) «لقد درست الماجستير في كوريا وتحديداً في هذه المدينة وكان معي مجموعة من الجاليات العربية التي كانت تفتقد وجود مطعم عربي تطمأن لأكله من الناحية الصحية والإسلامية، فقررت فتح هذا المطعم بعد التخرج وأصبح يحصد الكثير من الزبائن».
وقال « لقد تضاعف أعداد الزبائن في الدورة، وأعتقد بأن العديد سيتزايد بشكل كبير خلال دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بعد عام تقريباً من الآن، الأمر الذي يتطلب مني الاستعداد بشكل أفضل ..».
ويقصد العرب هذين المطعمين بشكل متواصل للتلذذ بمأكولاته المتنوعة، لا سيما وأن المطعمين يبعدان مسافة 25 دقيقة عن القرية الرياضية.
وتعتبر المطاعم العربية في مدينة إنشيون عملة نادرة نظراً لحداثتها وبداية اهتمام الحكومة الكورية بالبناء والعمران فيها وقلة تردد السياح عليها، وتهدف الحكومة من وراء إقامة الدورتين الآسيوتين للترويج لهذه المدينة لتصبح وجهة مفضلة لكافة السياح من أبناء القارة الآسيوية والعالم.
الصين تتفوق على كوريا في ترتيب الميداليات
دخلت الصين بقوة على خط المنافسة مع كوريا صاحبة الأرض في لائحة ترتيب الميداليات في اليوم السادس للدورة عندما خطفت المركز الأول بتحقيقها 44 ميدالية بينها 22 ذهبية و10 ميداليات فضية وبالمثل البرونزية، متفوقة على كوريا بفارق الميداليات الذهبية، حيث تملك هذه الأخيرة 49 ميدالية ملونة بينها 16 ميدالية ذهبية و21 فضية و12 برونزية.
وتقدمت كازاخستان إلى المركز الثالث بتحقيقها 19 ميدالية ملونة بينهما خمس ذهبية وذهبيتين و12 ميدالية برونزية، ومن خلفها تأتي فيتنام في المركز الرابع بـ 12 ميدالية بثلاث ميداليات ذهبية و5 فضيات و4 برونزيات، فيما تأتي الهند التي تشارك بالعلم الأولمبي في المركز الخامس بـ 6 ميداليات بينها ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.
وتحتل سنغافورة المركز السابع بتحقيقها 4 ميداليات بينها 4 ذهبيات وبرونزيتين، ثم هونغ كونغ في المركز الثامن بعد تحقيقها 15 ميدالية بينها ذهبية و4 فضيات و10 برونزيات، فيما تأتي تايبيه في المركز التاسع بـ 13 ميدالية بينها ذهبية و4 فضيات و8 برونزيات، وإيران في المركز العاشر بـ 6 ميداليات بينها ذهبية و4 فضيات وبرونزية واحدة.