كتب - محرر الشؤون الاقتصادية:
قال مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة «أسبن تك» أسامة توفيق، إن الشركة تواصل العمل مع شركة نفط البحرين «بابكو» لتوفير برامج تكنولوجية متقدمة تساعد الشركة على تخطيط الإنتاج.
وأضاف توفيق-على هامش مشاركته في معرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات «ميبيـــك 2013» الذي اختتـــم فعالياته الأسبوع الماضي-إن البحرين تعتبر من الدول الرائدة في استخدام تكنلوجيا الهندسة الكيميائية.
وأوضح أن الشركة لديها برامــج جديــدة حيث بدأت باستقطـاب خريجي الجامعات في البحرين لتدريبهم، وبدأت فعلياً بتعييـن خريجين لتأهيلهم في هذا المجال، مبيناً أن إنفاق الشركة على البحث التقني والتطوير يمثل 16% من إجمالي دخل الشركة.
وفيمــا يتعلق بمشاركتهم فــي المعرض، قال توفيق: «نشارك في المعرض للمرة الثانية على التوالي، حيث أثبت نجاحه بكل المقاييـس فــي اجتــذاب الآلاف من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تبادل الخبرات التكنلوجية في مجال الهندسة الكيميائة».
وذكر أن الشركة-والتي تتخذ مــن البحريــن مقــراً- تواصــل تقديم برامج كمبيوتر متطورة في مجال الهندسة الكيميائية تساعد على مراقبة إنتاج الشركات، مبيناً في الوقت نفسه أن «ميبيك» يمثل للشركة منبراً هاماً لتقديم خبراتها في هذا المجال.
وأبــان أن المؤتمر يعتبر هامــاً لكافة المشاركين وخصوصاً لرواد الأعمال بهدف مساعدتهم على استخــــــدام التكنلوجيــــا المتقدمــــة في مؤسساتهــــم وبالتالــي تحقيـــــق المزيد من الإنتاجية لمؤسساتهم.
وأكد أن كافة دول وشركات المنطقة تبحث عن استراتيجيات بعيـــدة المــدى ليست مرتبطة فقط بتحسين الإنتاجية وإنما المساهمة في البناء الاجتماعي مــن خـــلال تطويـــر وتأهيــــل الكوادر البشريــة. يذكـــر أنـــه عندما تستخدم الشركــات في المنطقــــــــة أي تكنولوجيـــــا فـــي عمليـــات توفيــر الطاقــة أو الكربـــون، فلابــد لهــا مــن تحقيق أرباح مالية يحقق عوائد مجزيــــة لاقتصادات السوق.