توج نجم آرسنال «آرون رامسي» بجائزة باركليز كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر سبتمبر –لأول مرة في مسيرته الاحترافية-، وذلك نظير إجادته غير المسبوقة في المباريات الأربع التي خاضها الشهر الماضي.
قائـــد المنتخب الويلزي افتتح الشهـــر الثانــي من الموســم بالتوقيــع علـــى هدفين في مرمى سندرلاند في اللقــاء الذي جرى على ملعب «الضوء» وانتهى بفوز المدفعجية بثلاثية مقابل هدف، ومن ثم واصل تألقه غير العادي بالتوقيع على هدفين آخرين في مرمى ستوك وسوانسي سيتي، ليحصل على جائزة لاعب الشهر عن جدارة واستحقاق.
كمــا نــال المــدرب الفرنسـي «آرسن فينغــر» جائــزة أفضــل مــدرب عــن نفس الشهر بعد نجاح آرسنال في تحقيق أربع انتصارات متتالية على حساب «توتنهام، سندرلاند، ستوك وسوانسي سيتي»، ليهيمن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على جوائز شهر سبتمبر، بعد أن حصد مدرب ليفربول برندان رودجرز ومهاجمه دانيال ستوريدج جوائز الشهر الأول.
فينغر يقترب من تمديد عقده حتى 2016
وفي سياق متصل اقترب آرسن فينغر من تمديد عقده مع النادي اللندنــي لمدة عامين إضافيين، مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.
وكان المدرب الفرنسي في محادثات مع النادي حول العقد الجديد منذ شهور، إلا أنه بات على وشك تمديد عقده حتى عام 2016، حيث أسرع النادي من المحادثات معه بعد النتائج الرائعة التي حققها آرسنال هذا الموسم باحتلال صدارة الدوري الإنجليــــزي ومجموعتـــه فــي دوري أبطال أوروبا.
وأعطى فينغر الذي سيحتفل بعيــد ميلاده الـ64 في وقت لاحق من هذا الشهر، مؤشراً واضحاً في نهاية سبتمبر الماضي عن رغبته في تمديد عقده مع النادي، حيث قال «لا أحتاج للكثير من الوقت للتفكير حول تمديد عقدي، سأوقع عندما نجد الوقت، لا أعتقد أن هذه هي المشكلة الأكثر أهمية في الوقت الراهن».
أضاف «أحب أن أكون هنا إلى الأبد، لأن ذلك يعني أنني سأكون خالد، ما أود القيام به طالما أنا هنا هو بذل قصارى جهدي لهذا النادي، لأنني أحب هذا النادي بطبيعة الحال. يشرفني جداً هذا الدعم من ستان كرونك».