أطلقت «رويال جت»-الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص الفاخر ومقرها أبوظبي والتي يرأس مجلس إدارتها الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، بالتعاون مع طيران سيشل، الناقل الوطني لسيشل- قاعدة عمليات ثابتة جديدة في جزر سيشيل لتلبية الطلب المتزايد على السياحة وخدمات الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وبلدان رابطة الدول المستقلة. وتعتبر هذه القاعدة الأولى من نوعها بالنسبة لـ«رويال جت» خارج الإمارات، حيث تتولى طيران سيشل مسؤولية الإدارة التجارية لقاعة كبار الزوار التي تقع في مطار سيشيل الدولي، والتي أطلق عليها اسم «قاعة كبار الشخصيات في طيران سيشل». وقال الرئيس والمدير التنفيذي لـ«رويال جت»، شين أوهير: «ستوفر قاعة كبار الشخصيات في طيران سيشل خدمات عالمية المستوى على مدار العام لمشغلي الطيران الخاص، والمسافرين من الشركات والسياح وكبار الشخصيات». وأضاف أوهير: «ومن خلال العمل الوثيق مع طيران سيشل، ستقوم رويال جت بإدارة قاعدة العمليات الثابتة الجديدة في سيشل تماشياً مع الخبرات الكبيرة التي نملكها وما نقدمه حالياً إلى الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات في قاعدة عملياتنا الثابتة في مطار أبوظبي الدولي». وأضاف: «أصبحت سيشيل وجهة مفضلة على مدار العام للكثير من الأزواج لقضاء شهر العسل وكذلك السياح الباحثين عن عطلة هادئة إلى جانب المسافرين من رجال الأعمال، وستوفر لهم قاعدتنا للعمليات الثابتة هناك خدمات لا مثيل لها».
بدوره قال الرئيس التنفيذي لطيران سيشيل، كريمر باول: «يرسي هذا المشروع الجديد معياراً جديداً في قطاع المناولة الأرضية وخدمة كبار الشخصيات في سيشل، وسنستفيد من شراكتنا مع رويال جت لوضع جزر سيشيل بقوة على الخارطة العالمية في هذا المجال».
وتقدم قاعدة العمليات الثابتة في جزر سيشل-التي ستتم إدارتها من قبل «رويال جت»-العديد من الخدمات والتي من بينها تصاريح الهبوط، وخدمات إرشاد الطائرات، وخدمة «اتبعني»، وخدمات السجادة الحمراء، وخدمات الاستقبال والمساعدة، ومراقبة الحركة الجوية، وخدمة نقل معلومات الطقس، ورسائل حركة الوصول والمغادرة، وإعادة التزود بالوقود، والتنسيق مع موردي الوقود، ودعم استخدام سماعات الرأس، وإشارة بدء العمل، وتوفير مخاريط وعلامات السلامة. وتشمل المزايا الأخرى لخدمات المناولة الأرضية للطائرات خدمات صيانة مكيفات الهواء وخدمات الهبوط على مدار الساعة وخدمات إيقاف وإقلاع الطائرات بدون قيود، كما تتوفر كافة خدمات الطائرات قبل وبعد الطيران في محطة كبار الشخصيات، بما في ذلك خدمات الأمتعة والجمارك والهجرة والمراقبة الأمنية. كما سيتم توفير خدمات النقل من وإلى الطائرات عند الاقتضاء بواسطة عربات مخصصة.