كتب - أحمد الجناحي:
أكد حضور احتفال المنامة بمرور عام على تأسيس مسرح البحرين الوطني الأحد الماضي، أن الاحتفال أثبتت أن البحرين موطن الثقافة، القادر على اجتذاب كبار نجوم العالم، لافتين إلى الالتقاء بنجم مثل الأسطورة الأوبرالية بلاسيدو دومينغو كان ليلة لا تعوض من أجمل ليالي العمر.
وأحيا ملك الأوبرا، وسفير اليونيسكو للنوايا الحسنة، النجم الإسباني بلاسيدو دومينغو ليلة أوبرالية تاريخية على مسرح البحرين الوطني، احتفالاً بمرور عام على تأسيس هذا الصرح الثقافي، وهو الذي كان أول من غنى في المنامة عاصمة الثقافة العربية بعد افتتاح المسرح العام 2012. وقال د.ماهر أحمد: تحتفل المنامة بمرور عام على تأسيس مسرح البحرين الوطني، المسرح الذي انطلقت منه أهم الفعاليات وأروع الأمسيات. ونحن سعيدون اليوم بوجود النجم المتألق بلاسيدو دومينغو بموهبته الفذة وتاريخه الطويل الحافل بالإنجازات الموسيقية والفنية، فهو يذكرنا فعلاً بأول انطلاقة غناء من على خشبة هذا المسرح قبل عام». ومثلت “أمسية مع بلاسيدو دومينغو” واحدةً من أجمل الأمسيات التي شهدها مسرح البحرين الوطني الذي ضج بالتصفيق الحاد أكثر من مرة على وقع الأداء المبهر والحضور القوي لبلاسيدو دومينغو الذي قدم للجمهور فنه الراقي وأداءه المتميز، وشدا بلاسيدو دومينغو بأعذب المقاطع الغنائية الأوبرالية، وشد الجمهور بمعجزة صوته ودرامية الموسيقى داخل قلبه، وارتدى لمرة أخرى موسيقاه ومعزوفاته كي يتعرف إليه العالم من موقع مسرح البحرين الوطني الذي انطلق منه قبل عام، ورافقته هذه المرة أوركسترا راينلاند بفالز الفيلهارمونية الألمانية الدولية، بقيادة المايسترو إيجين كون. بدورها قالت سمية الحسن: نتشرف بوجودنا اليوم في هذا الحفل الكبير، وكما كان لنا الشرف بحضور معظم فعالياته التي تنمي الثقافة وتزرع وروده في كل مكان، مؤكدة أن مسرح البحرين الوطني صرح شامخ يهدف لتبادل الثقافات بين الدول ويساهم في توثيق حلقة الوصل بين البحرين والعالم.
ومن جانبه قال راشد الفاضل إن هذه الأمسية دليل واضح وضريح على مدى اهتمام مملكة البحرين بإثراء الثقافة، وأكد أن احتضان مسرح البحرين الوطني كبار النجوم حول العالم مؤشر ممتاز على الدور الكبير الذي تلعبه البحرين لتحقيق أهداف المسرح، مضيفاً: بهذه الطفرة الثقافية، ستكون البحرين في الصفوف الأمامية في تاريخ الفنون والثقافة. لقد مثلت شخصية المايسترو القوية والمقنعة وتناغم عازفي الأوكسترا مع الآلات الموسيقية حدثاً جذب إليه الأنظار، فصمت اللسان، وتوقف الكلام عندما صدح صوته بأعذب الألحان، وحلقت المشاعر والأحاسيس في كافة أرجاء المكان، وانتشى جمهور الحضور بجنة موسيقى الألوان النابعة من أعماق قلب هذا الفنان ذو الذكاء الحاد الفتان والذي هو في حالة عمل دؤوب لإسعاد الإنسان في أي مكان. وبالسياق نفسه عبر جورج... عن فرحته وسعادته بما تقدمه البحرين عبر مسرح البحرين الوطني، مشيراً إلى أن المسرح صرح ثقافي وتاريخي سيدخل مملكة البحرين من بوابة الثقافة إلى العالم، مردفاً: في كل أدخل مسرح البحرين الوطني أكتشف إبداع وتميز في تصميمه وفكرة مكانه المطل على البحر.