أطلقت الجامعة الملكية للبنات بالتعاون مع جامعة ويست فيرجينيا ثاني ورشة عمل سنوية حول المحاسبة الجنائية لمدة 3 أيام حول فحص الحسابات بغرض كشف الغش والاختلاسات، والتي ستختتم فعالياتها اليوم، تحت رعاية محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج.
وبدأت ورشة العمل رسمياً أمس والتي شاركة فيها أكثر من 50 ممثلاً من العاملين في قطاع المراجعة والتدقيق المالي والقطاع القانوني داخل البحرين. وقد بدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيب من رئيس الجامعة الملكية للبنات ألقاها البروفيسور مازن جمعة تبعتها كلمة نائب رئيس الجامعة المساعد لشؤون الطلاب في جامعة ويست فيرجينيا، د.ديفيد ستيوارت والتي أعرب فيها عن أهمية التعاون بين الجامعتين وعلى فوائد ورشة العمل.
تحـــدث د. ريتشارد رايلي أحد خبراء المجــــال والمحاضر الرئيس في ورشة العمل عن هذه الفرصة واصفاً إياها بأنها «فرصة عظيمة للتعريف بأساسيات فحص الاحتيال والاختلاسات وفرصة لمشاركين لتعلُّم طرق الفحص والتدقيق المالي».
وستركز الورشة التي فتحت أيضاً لمبعوثين من دول مجلس التعاون الخليجي على غسيل الأموال وقانون الممارسات الأجنبية الفاسدة واختلاس الأصول والفساد العام والغش في القوائم المالية. بعد حفل افتتاح بدأ المشاركون اليوم الأول من المحاضرات.
يذكر أن جامعة ويست فيرجينيا جامعة رائدة في مجال تطبيقات الطب الشرعي الجنائي والتعليم في مجال فحص الحسابات بغرض الكشف عن الغش والاختلاسات، وتعمل مع العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الكبرى ومن بينها البيت الأبيض ومصلحة الضرائب.