القدس المحتلة - (وكالات): ذكرت منظمة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أن السلطات الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لبناء 829 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.
وأكد المسؤول في المنظمة ليور اميحاي أن «لجنة في الإدارة العسكرية الإسرائيلية المكلفة الضفة الغربية وافقت مؤخراً على بناء 829 وحدة سكنية» استيطانية.
وأوضح أن هذه الوحدات ستبنى في مستوطنات جفعات زئيف شمال القدس ونوفي برات في شيلو وجفعات ساليت ونوكديم. وندد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في بيان «بسياسة الحكومة الإسرائيلية الثابتة لتدمير حل الدولتين». واتهم عريقات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «بمواصلة تقويض جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حيث يظهر للعالم أن اهتمامه الوحيد هو ترسيخ نظام فصل عنصري بدلاً من تحقيق سلام عادل ودائم». من جهة أخرى، ذكر موقع صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي، بدأ غداة التوقيع على اتفاق جنيف مع إيران، أكبر مناورات جوية دولية بمشاركة قطع من اليونان وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية. وأضافت أنه «يتم في هذه التدريبات محاكاة سيناريوهات مختلفة تشمل معارك جوية، وتهرب من أخطار جوية مثل إطلاق صواريخ مضادة للطائرات».