ذكرت تقارير صحفية إسبانية بأن إدارة نادي برشلونة متصدر ترتيب الليغا، سيجدد محاولاته من أجل إيجاد لاعب يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، مع إمكانية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأشارت صحيفة «سبورت» الكاتلونية إلى أن مدرب برشلونة، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينيو يدرك تماماً بأن الفريق مازال يعاني على مستوى الخط الخلفي، وهو ما دفعه إلى مطالبة إدارة ساندرو روسيل بضرورة إيجاد قلب دفاع في أقرب وقت ممكن، خصوصاً بعد تراجع مستوى المخضرم كارلس بويول، وفي ظل التقارير التي تشير إلى إمكانية رحيل الشاب مارك بارترا.
وأضافت الصحيفة بأن النادي الكاتلوني سيضطر للتعاقد مع أحد المدافعين قبل إغلاق سوق الميركاتو الشتوي المقبل، حيث وضعت العديد من الأسماء ومنهم الكولومبي إيدر بالانتي لاعب ريفر بلات الأرجنتيني، والبرازيلي ديفيد لويز لاعب تشلسي الانجليزي، والدنماركي دانييل أغير لاعب ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي يان فيرتونخن مدافع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والبلجيكي توماس فيرمالين قائد فريق آرسنال الإنجليزي.
ويعتبر المال هو العائق الرئيس بالنسبة لإدارة الفريق الكاتالوني، خصوصاً بعد المشاكل المالية التي تعرض لها بعد تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار داسيلفا.
ويسعى النادي الكاتلوني لحل الأزمة التي يعاني منها في الخط الخلفي للفريق والتي طالما عانى بسببها منذ الموسم الماضي، حيث فشل في ضم المدافع البرازيلي تياغو سيلفا الذي فضل تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، ومواطنه ديفيد لويس الذي رفض ناديه تشلسي التخلي عنه، وكذلك الدنماركي دانيال أغير مدافع ليفربول.