عززت شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» تركيزها على السلامة المهنية وذلك من خلال فعالية المشي لجميع الموظفين تحت عنوان «المضي نحو بيئة عمل خالية من الحوادث» والتي أقيمت في المصهر بتاريخ 12 ديسمبر الجاري.
ونظم مركز «ألبا» للرعاية الصحية هذه الفعالية بالتعاون مع دائرة الصحة والسلامة والبيئة، وجاءت بهدف زيادة الوعي بالسلامة والتشجيع على تبني أسلوب حياة صحي للجميع. وأبرز ما يميز هذه الفعالية هو أنها جعلت من شوارع المصهر ممشى لها، مما أتاح الفرصة أمام الموظفين من جميع الدوائر للمشاركة فيها.
وقالت رئيسة الأطباء بالشركة، د.إلهام العيد: «نهدف لتحقيق بيئة عمل خالية من الحوادث من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات، تمكنا عبر فعالية المشي من التأكيد على مشاركة جميع موظفي الشركة لزيادة وعيهم بأهمية توخي السلامة في العمل».
يشار إلى أن «ألبا» تحرص على إقامة مختلف الأنشطة والفعاليات التوعوية للحفاظ على السلامة، فهناك ساعة السلامة يوم الإثنين من كل أسبوع، و5 دقائق السلامة في بداية كل مناوبة، وكذلك أسبوع الصحة والسلامة والبيئة لجميع دوائر الشركة، إضافة إلى أسابيع الصحة والسلامة والبيئة الخاصة بكل دائرة، حيث يتم التركيز على جوانب السلامة الخاصة بها.