تم افتتاح المحكمة الافتراضية في مقر الجامعة الملكية للبنات، حيث كرمت طالباتها المتفوقات في مختلف الكليات، وذلك تحت رعاية وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، الشيخ خالد بن علي آل خليفة بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني.
وأكد الشيخ خالد بن علي، الذي أناب عنه وكيل الوزارة لشؤون العدل خالد عجاجي على ما توليه الحكومة من اهتمام مستمر تجاه تمكين وترسيخ دور المرأة البحرينية كشريك أساسي في مسيرة التنمية الشاملة، لافتاً إلى ما حققته المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى من خطوات متقدمة على صعيد تعزيز دور المرأة وتمكينها في شتى المجالات.
وقال عجاجي خلال المشاركة بحفل للجامعة الملكية للبنات افتتاح «محكمة افتراضية» بالجامعة، إن هذه الاحتفالية تأتي في ظل تحقيق إنجازات حضارية في شتى الميادين اتسمت بالشمول والتكامل في جوانبها التنموية والبشرية لتشكل ملحمة وطنية لبناء الوطن.
وأكد تطلع المملكة في أن تكون المرحلة القادمة عنواناً جديداً لمرحلةٍ مزدهرةٍ في تاريخ البلاد يتحقق فيها الإنجاز تلو الإنجاز، وبما يسهم في رفد مسيرة التقدم والوئام والمحبة بين كافة أبناء الوطن.
إلى ذلك، لفت نائب راعي الحفل إلى فكرة «Moot Court» والتي نشأت في الولايات المتحدة عام 1960 عندما بدأت جمعية طلبة القانون الدولي في واشنطن بإجراء هذا النوع من المسابقات التفاعلية بين الطلبة في موضوعات القانون الدولي تحت اسم Jessup Moot Court، حيث يبلغ حالياً عدد الجامعات المشاركة في هذه المسابقة 650 جامعة سنوياً.
وأكد حرص الوزارة الدائم على بذل أقصى جهد في سبيل دعم الدراسة القانونية بالمملكة من خلال توفير التدريب العملي لطلبة كليات القانون في مختلف أقسام وإدارات الوزارة، وكذلك من خلال الدورات وورش العمل التي يوفرها معهد الدراسات القانونية والقضائية بالوزارة للخريجين الجدد فضلاً عن الاستعانة بالخبرات من حول العالم من أجل مشاركتنا خبراتهم في مختلف النواحي القانونية.