(أ ف ب) -قاد المهاجم الدولي التشيلي فريقه برشلونة حامل اللقب لاستعادة الصدارة من اتلتيكو مدريد عندما سجل ثلاثية في مرمى ضيفه التشي 4-0 أمس الأحد على ملعب «كامب نو» في برشلونة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل سانشيز الأهداف الثلاثة في الدقائق 7 و63 و69 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم، وأضاف بيدرو رودريغيز الرابع (16) رافعاً رصيده بدوره إلى 11 هدفاً هذا الموسم.
وهو الفوز الأول لبرشلونة هذا العام والثالث على التوالي والسابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام اتلتيكو مدريد الذي انتزع الصدارة أمس الأول السبت بفوزه الصعب على مضيفه ملقة 1-0 في افتتاح المرحلة. ويلتقي اتلتيكو مدريد وبرشلونة السبت المقبل في قمة المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب. وخاض الفريق الكاتالوني في غياب الثلاثي سيرجيو بوسكيتس والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني الفيش بسبب الإصابة، فيما عاد الحارس فيكتور فالديز إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها في نوفمبر الماضي مع منتخب بلاده أمام جنوب أفريقيا.
وأبقى مدرب برشلونة الأرجنتني مارتينو خيراردو على النجم البرازيلي نيمار على دكة البدلاء.
ومنح سانشيز التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة عرضية من المدافع الأيسر خوردي البا فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو (7). وكاد الغاني ريتشارد بواكي يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ردها القائم الأيمن (14). وأضاف بدرو الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس طونيو وتابعها زاحفة داخل المرمى (16). وهو الهدف الحادي عشر لبيدرو في الدوري هذا الموسم. وانتظر برشلونة الدقيقة 63 لإضافة الهدف الثالث عبر سانشيز من هجمة منسقة قادها اندريس انييستا الذي مرر كرة بينية خلف الدفاع إلى بيدرو عند حافة المنطقة ومنه إلى سانشيز المتوغل داخلها فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو. وأضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ركلة حرة مباشرة أسكنها على يسار الحارس طونيو (69). وبدأ إشبيلية العام الجديد من حيث أنهى سابقه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه خيتافي 3-0 على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان». وأنهى النادي الأندلسي الشوط الأول متقدما بهدف سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 34، ثم أضاف هدفين ’خرين في الشوط الثاني عبر كارلوس باكا (55) والكرواتي ايفان راكيتيتش (77). ورفع إشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الست الأخيرة، رصيده إلى 29 نقطة فيما تجمد رصيد خيتافي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، عند 23 نقطة.