إنغولشتات - لاس فيغاس: قامت شركة «أودي» بتطوير تصميم مقصورتها الداخلية للطراز TT وركزت بشكل كامل على السائق. وستقوم العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعاراً لها بعرض تصميم المقصورة الجديدة لسيارتها الرياضية المدمجة Audi TT للمرة الأولى في معرض إلكترونيات المستهلك الذي يختتم أعماله اليوم الجمعة.
إلى ذلك قال عضو مجلس إدارة AUDI AG للتنمية الفنية، د.أولريش هاكنبيرغ: «يعتبر الجيل الأول من Audi TT رمزاً للتصميم في حد ذاته، بينما ظهر الجيل الثاني بسمات أكثر رياضية، استمر في التطور حتى الطراز TT RS plus الذي حظي بمحرك TFSI من 5 أسطوانات وقدرة 360 حصان».
وتابع: «سيتمكن سائق Audi TT الجديدة من اختبار التقنية في أبهى صورها- مثلما هو متوقع من أي سيارة رياضية حقيقية للجيل الجديد. وهي مزودة بأحدث إلكترونيات وميزات الاتصال الحديثة». وستكون قمرة القيادة الافتراضية من «أودي» محط اهتمام رئيس لأول مرة في واحدة من الطرازات الأساسية للعلامة التجارية. ويمكن للوحة العدادات الرقمية بالكامل عرض جميع المعلومات مباشرة أمام السائق، ما يعني أنه ليست هناك حاجة لشاشة نظام MMI منفصلة في المنصة المركزية. وعبر خطوطها الواضحة وعملياتها المبتكرة، أعيد تصميم الجزء الداخلي من الجيل المقبل للطراز TT من الألف إلى الياء. وتشبه منصة أجهزة القياس من الأعلى جناح طائرة؛ انسيابية وبمنافذ هواء دائرية، وهي ميزة كلاسيكية في الطراز TT تذكرنا بالمحركات النفاثة. كما إن معدات التحكم بتكييف الهواء متواجدة أيضاً على فتحات التهوية نفسها، بما في ذلك وظائف تعديل تسخين المقعد، وتعيير درجة الحرارة، واتجاه وقوة تدفق الهواء، مع شاشة عرض صغيرة تشير إلى الإعداد الذي تم اختياره. وتقع تحت فوهات الهواء المركزية مفاتيح الإنذار الضوئي والوظائف الثانوية التي تتموضع الآن بشكل مركزي يمكن الوصول إليه بسهولة.
وتركز جميع عناصر مفهوم التشغيل الجديد في Audi TT على السائق. وتتميز عجلة القيادة المتعددة الوظائف الجديدة لهذه السيارة الرياضية المدمجة بقاعدة مسطحة، مع مشابك بمظهر ألمنيومي حول عوارضها، فالأزرار والضوابط على العوارض تسمح للسائق بالتحكم في جميع الوظائف، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه الحديث. ويشابه تصميم قوائم التحكم بالوظائف تلك المستخدمة في الهواتف الذكية وهي تشمل وظيفة البحث عن النص الكامل (MMI search). وبذلك تقع جميع الوظائف الرئيسة الآن على بعد عدد قليل من النقرات- وهي انسيابية بطريقة متميزة تتيح تجربة استخدام جيدة.
كما تم إعادة تطوير محطة الوسائط المتعددة MMI على المنصة الوسطي بشكل شامل، وبفضل مزايا التحكم باللمس يمكن للسائق التمرير والتكبير في القوائم وعلى الخرائط. وبذلك تم تبسيط الوصول إلى الخيارات الأخرى؛ وفي المستقبل سيكون من الممكن استخدام اثنين فقط بدلاً من أربعة أزرار في المنطقة المحيطة بزر التشغيل الدوار. وتشمل الابتكارات في المقصورة الداخلية لـAudi TT المقاعد الرياضية المبطنة من الجوانب مع مساند رأس مدمجة ووضعية جلوس منخفضة تتميز بها السيارات الرياضية.