أعلنت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح عن بدء التسجيل للاشتراك في مسابقة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة السابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده، والتي تقام سنوياً برعاية ودعم ورثة المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة وزير التربية والتعليم الأسبق، وذلك وسط أجواء تنافسية قوية لمختلف فئات المجتمع.
وأشار رئيس الفاعليات القرآنية بواحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح محمد عبدالرحمن جناحي إلى أن واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح تسعى لتعزيز البرامج المجتمعية في مملكة البحرين الحبيبة وبناء الشخصية القرآنية الصالحة، متمنياً مشاركة الجميع في مثل هذه المسابقات.
وتتضمن مسابقة هذا العام أربعة فروع، حيث يتضمن الفرع الأول الخاص بطلبة المرحلة الابتدائية حفظ سور الملك والقلم والحاقة مع معاني الكلمات، أما الفرع الثاني الخاص بطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية فيتضمن حفظ الجزء السابع والعشرين مع معاني الكلمات، فيما سيكون الفرع الثالث المفتوح لجميع الأعمار في حفظ سور الزمر وغافر وفصلت مع معاني الكلمات، والفرع الرابع المفتوح لجميع الأعمار أيضاً حفظ خمسة أجزاء (البقرة وآل عمران والنساء) مع معاني كلمات الجزء الثاني، وقد تم تخصيص مكافآت قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة. وسوف يستمر التسجيل حتى العاشر من شهر أبريل القادم، فيما ستكون التصفيات الأولى بتاريخ 19 أبريل.