أعلنت رولز-رويس، شركة أنظمة الطاقة العالمية، اليوم عن تعيين جون غاى مديراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط، ليحل بديلاً للدكتور روبرت واطسون، والذى سينقل إلى مدينة بريستول فى إنجلترا، ليشغل منصب نائب رئيس عمليات العملاء لمنطقة آسيا والهادى، ضمن خط أعمال المنظومات الدفاعية.
وانتقل جون إلى منطقة الشرق الأوسط بعد أن عمل فى شبه القارة الهندية لمدة عامين فى منصب نائب رئيس أول للأعمال الدفاعية الجوية فى منطقة جنوب آسيا، وكان قد استهل حياته المهنية لدى الشركة قبل نحو 16 عاماً، حيث شغل منصب فنى متدرب. وتدرج فى مناصبه لدى رولز-رويس، وتولى العديد من المناصب الهامة، بما فى ذلك المهام الدولية فى كل من آسيا وجنوب أمريكا والهند، قبل أن يتقلد منصبه كالمدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط، حيث سيتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبى مقراً له.
ومن جانبه، قال جون غاى، المدير الإقليمى الجديد لمنطقة الشرق الأوسط: "تواصل رولز-رويس التركيز على منطقة الشرق الأوسط، خاصة فى ظل استمرار نمو كل من أعمالنا وعلاقاتنا بعملائنا فى المنطقة.
وتُعد الإنجازات التى حققناها مؤخراً فى الشرق الأوسط بمثابة دلالة جليّة على الجهود المضنية التى بذلها روبرت، ونتطلع قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات، هذا وكجزء من أهداف أعمالنا، سنسعى إلى تقديم الدعم لمخططات حكومات المنطقة الهادفة إلى تطوير المهارات والقدرات، وتحقيق التنمية الصناعية."
ويشار هنا إلى أن منتجات رولز-رويس تستخدم فى المنطقة منذ أكثر من 75 عاماً، حيث قامت الشركة فى العام 1929 بتزويد أول طائرة قَدُمت إلى المنطقة بالمحركات، وتُعد رولز-رويس من أبرز مزوّدى شركات الطيران ووزارات الدفاع فى المنطقة، إلى جانب توفير المعدات البحرية والخبرات الهندسية للعديد من أحواض السفن، كما قامت بتركيب أكثر من 400 توربين غاز صناعى لقطاع النفط والغاز فى المنطقة بأسرها.