نظمت حملة الجسد الواحد فعالية «صنائع المعروف» بحضور الداعية د.عثمان الخميس ومشاركة نخبة من المشايخ من البحرين والشام.
وافتتح الفعالية النائب عبدالحليم مراد بكلمة رحب فيها بالشيخ عثمان الخميس وبأعضاء هيئة الشام الإسلامية وقام بسرد بعض المشاريع التي أقامتها حملة الجسد الواحد داخل الأراضي السورية مثل مخيم أمهات المؤمنين1 وأمهات المؤمنين2 في الشمال السوري وتمت هذه المشاريع بإشراف هيئة الشام الإسلامية.
بعدها ألقى الطالب عبدالله عادل حجي من مدارس الإيمان قصيدة من أطفال البحرين لأطفال سوريا، وبعد القصيدة ألقى رئيس هيئة الشام الإسلامية د.خيرالله طالب كلمة ذكر فيها أوضاع الشام الحالية والمشاريع التي تشرف عليها الهيئة، مثنياً على الدعم المالي والمعنوي الكبير الذي قدمه أهالي البحرين، حيث إنها صغيرة في حجمها كبيرة بدعمها القضية السورية.
وفي كلمة الشيخ عثمان الخميس تحدث فيها عن «صنائع المعروف.. تقي مصارع السوء»، وعن فضل الصدقة في الإسلام وعظم أجرها، وقال الخميس «إن الصدقة أجرها عظيم وفضلها كبير كما أخبر الله تعالى في كتابه الكريم، كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم في عدة مواضع حيث قال عليه أفضل الصلاة والسلام «أنفق يابن آدم ينفق الله عليك»، وعليه فإن على المؤمن الإنفاق مما يحب كي تكون الصدقة خارجة من القلب».
من جانبه، قال د.فيصل الغرير «زرنا العديد من المناطق لنقف على المشاريع التي مولها أهل الخليج والبحرين بشكل خاص لنوصل الأموال بأيدينا لمستحقيها، كما زرنا أسر شهداء وأرامل قضى ذووهم جراء الإجرام الأسدي، وها نحن هنا في فعالية «صنائع المعروف» نذكركم بإخوانكم لكيلا تغيب القضية السورية عن آذان الناس بل تبقى في قلوبنا حتى يسقط النظام وتعود الأسر اللاجئة إلى أرضها التي أخرجها منها العدوان الأسدي».