BBC: لو كانت الضربة أعلى بسنتيميترات لأصيب اللاعب بشلل تام!فورتاليزا - (د ب أ): ودع نجم منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار داسيلفا كأس العالم المقامة حالياً في بلاده إثر إصابته بكسر في العمود الفقري خلال مباراة المنتخب البرازيلي مع نظيره الكولومبي في دور الثمانية ونقلت شبكة “سبور تي في” التلفزيونية عن طبيب الفريق رودريغو لاسمر قوله، إن الأشعة التي أجريت في المستشفى كشفت أن نيمار تعرض لكسر في الفقرة الثالثة بسبب تدخل قوي من خوان زونيغا مدافع كولومبيا قرب انتهاء الشوط الثاني للمباراة التي انتهت بفوز البرازيل 2/1.
بينما كشفت شبكة “BBC” نقلاً عن الأطباء أنه من حسن حظ نيمار أن مرتكب الخطأ، الكولومبي زونيغا ضربه أسفل الظهر ولو أنه التدخل جاء أعلى بسنتميترات قليلة لشل نيمار كلياً..!
وكان المنتخب البرازيلي قد أعلن عن غياب نيمار رسمياً عن باقي منافسات المونديال بعدما أوضحت الأشعة وجود كسر في الفقرة الثالثة السفلى من العمود الفقري، والتي سيغيب على إثرها مبدئياً لنحو شهرين وقد تمتد هذه الفترة إلى 6 أشهر، علماً بأنها تشبه إصابة لاعب بوروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا غاندوغان وحرمته اللعب منذ أغسطس 2013 قبل أن يعود إلى التدريب مع ناديه منذ حوالي شهر واحد فقط.
الغريب في الأمر أن حكم اللقاء لم يشهر أي بطاقة في وجه اللاعب الكولومبي بل إنه لم يحتسب خطأ على الرغم من أن التدخل كان واضحاً ومتعمداً بخلاف أن زونيغا نفسه كاد أن يتسبب بإصابة هالك بالركبة.
وبذلك يغيب نيمار عن مباراة نصف النهائي أمام ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل ومباراة تحديد المركز الثالث في 12 من الشهر الجاري أو المباراة النهائية في اليوم التالي.
وسجل نيمار /22 عاماً/ أربعة أهداف في نهائيات كأس العالم وهو نجم المنتخب البرازيلي الذي يسعى للفوز باللقب للمرة السادسة.
وقال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري قبل أن يعرف طبيعة الإصابة “كان (نيمار) يبكي من شدة الألم”.

على كرسي متحرك
نيمار يزور معسكر السيليساو قبل السفر للعلاج!

ريو دي جانيرو (البرازيل): عاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى معسكر منتخب بلاده مجدداً أمس السبت بواسطة سيارة إسعاف، بعد أقل من 24 ساعة على إصابته بكسر في أحد فقرات العمود الفقري خلال المباراة التي فاز بها المنتخب البرازيلي 2/ 1 على نظيره الكولومبي في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل أمس الجمعة.
وجاء برفقة اللاعب، البالغ من العمر 22 عاماً، طبيب المنتخب البرازيلي جوزيه لويس رونكو في رحلة قطعت 100 كيلو متر من مدينة فورتاليزا، التي استضافت مباراة كولومبيا، إلى العاصمة القديمة ريو دي جانيرو، التي وصل إليها المنتخب البرازيلي في وقت سابق أمس السبت.
وصرح رونكو بأن والد اللاعب البرازيلي قضى الليلة معه، مشيراً إلى أن اللاعب كان يشعر بقدر كبير من الألم.
وتعرض نيمار للإصابة عقب الالتحام العنيف الذي قام به المدافع الكولومبي خوان زونيجا في وقت متأخر من المباراة التي صعدت من خلالها البرازيل إلى الدور قبل النهائي للمونديال للمرة الأولى منذ 12 عاماً.
ومن المتوقع أن يبتعد نيمار عن الملاعب لعدة أسابيع، مما يعني غيابه عن بقية مشوار المنتخب البرازيلي في كأس العالم.
وأظهر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على صفحته الرسمية لقطات بالفيديو والتي أوضحت خضوع نيمار للفحص الطبي في المستشفى الذي نقل إليه عقب انتهاء المباراة.
وغادر نيمار المستشفى، متجها إلى المطار للانضمام إلى زملائه في رحلة السفر إلى ريو دي جانيرو، وأظهرت اللقطات جلوس النجم البرازيلي على كرسي متحرك.