فازت مسابقة سيد جنيد للقرآن الكريم بالبحرين بالجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم، وحصلت على لقب «أفضل مسابقة دولية في القرآن الكريم»، وهي المسابقة التي يشارك فيها متسابقون من 54 دولة، وتقام على أرض البحرين منذ العام 2003.
وقام أمير منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله -بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- بتسليم نائب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة «سيد جنيد للقرآن الكريم» الشيخ حسن طيب العلوي درع الجائزة العالمية، بحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم د.عبدالله بن عبدالمحسن التركي. وفي حفل التكريم اعتبر عبدالله التركي أن تشريف أمير منطقة مكة المكرمة لهذه المناسبة، امتداد لعناية خادم الحرمين الشريفين بالقرآن الكريم من منطلق أن أرض الحرمين هي قبلة المسلمين. مضيفاً أن لرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز معنى واضحاً في اهتمام المملكة بكتاب الله تعالى. ولا غرو في ذلك فقد أسسها الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ومازالت هذه العناية في أبنائه حتى هذا العهد الزاهر الذي وصلت فيه العناية بالقرآن الكريم مبلغاً عظيماً وشأناً كبيراً.
في ذات السياق، قال المدير التنفيذي للمبيعات في شركة جنيد للعطور السيد حمد فؤاد أختر، أن «شركة سيد جنيد عالم للعطور» تشعر بالفخر والاعتزاز لما حققته «مسابقة سيد جنيد للقرآن الكريم» من منجزات ومكتسبات وتطور لافت خلال السنوات المنصرمة.
وقال أختر في تصريح صحفي على هامش حفل تسلم الجائزة الدولية الأسبوع الماضي «لا شك أن هذه الجائزة ستشكل دافعاً لنا لمزيد من العطاء والمشاركة في دعم الفعاليات القرآنية».
وأضاف «أن ذلك ينطلق من المسؤولية الاجتماعية التي تشكل أحد المبادئ الاساسية التي تعمل وفقها شركة سيد جنيد، وذلك في إطار إيمانها العميق بأهمية إسهام الشركة في التنمية الاجتماعية والثقافية والدينية».
وأكد أختر على حرص الشركة أن يكون لها حضورها المؤثر على صعيد دعم مؤسسات المجتمع المدني الناشطة والفاعلة. وأشار إلى أن شركة «سيد جنيد عالم للعطور» مستمرة في دعم مسابقة سيد جنيد للقرآن الكريم بما يضمن لها التميز الدائم على الصعيد العالمي.
وقال «مهما قدمنا من عطاء لصالح المساهمة في نشر القرآن الكريم وتعزيز حضوره في حياة الامة الاسلامية، فإننا نبقى مقصرين».