لندن - (أ ف ب): تواصلت معاناة مانشستر يونايتد بطل الموسم قبل الماضي بتعادله مع مضيفه سندرلاند 1-1 أمس الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ولم يحقق مان يونايتد الانتفاضة المتوقعة منه بعد سقوطه على أرضه في المرحلة الأولى أمام سوانسي سيتي 1-2، والتي أحدثت جدلاً واسعاً عن حاجة الفريق إلى لاعبين من الصف الأول بعد أن تعاقد مع ثلاثة من الصف الثاني حتى الآن.
ويواجه الهولندي لويس فان غال الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل ضغوطات لم يعرفها من قبل في بداية مشواره في الدوري الإنجليزي خلفاً للأسكتلندي ديفيد مويز الذي حل بديلاً لمواطنه أليكس فيرغسون المعتزل.
اكتفى مانشستر بالتعاقد مع الإسباني انديرهيريرا ولوك شو والأرجنتيني ماركوس روخو، ولم يشارك أي منهم في مباراة الأمس بسبب الإصابة أو لعدم حصول روخو على تصريح عمل في إنجلترا حتى الآن.
وأشرك فان غال أمس مواطنه روبن فان بيرسي في خط الهجوم إلى جانب واين روني بعد أن غاب عن المرحلة الأولى.
بدأ مسلسل الفرص من الطرفين بعد ربع الساعة الأول، فحاول سندرلاند عبر وليام باكلي بتسديدة من داخل المنطقة لكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا سيطر عليها (16).
لكن مانشستر يونايتد افتتح التسجيل بعد ثوانٍ قليلة عندما انطلق الإكوادوري أنطونيو فالنسيا من الجهة اليمنى بكرة مرت أمام المرمى مباشرة لتصل إلى الإسباني خوان ماتا في الجهة المقابلة فلم يجد صعوبة في إكمالها في الشباك.
حاول سندرلاند الرد بسرعة وحصل على عدة فرص، أبرزها كرة قوية للشاب كونورويكهام مرت إلى جانب القائم الأيمن (28).
وجاء هدف التعادل عبر جاك رودويل بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة عندما ارتقى إلى كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها السويدي سيباستيان لارسون ووضعها في المرمى.
عاد لاعبو مانشستر إلى الهجوم، ونفذ روني صاحب هدف فريقه في المباراة الأولى ركلة حرة فمرت كرته قريبة من القائم الأيمن (35).
ونزل مانشستر مهاجماً في الشوط الثاني سعياً للتقدم من جديد، لكن الخطورة جاءت عكسية فكادت شباكه تهتز في الدقيقة 52 إثر كرة من ويكهام من داخل المنطقة كانت في طريقها إلى الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا لكن المدافع تايلر بلاكيت أبعدها إلى ركنية في اللحظة المناسبة.
ضغط مانشستر عبر العمق، ودفع فان غال بداني ويلبيك بدلاً من فان بيرسي الذي لم يقدم شيئاً على الإطلاق، وبالبلجيكي الشاب عدنان يانوزاي مكان الأسكتلندي دارين فليتشر.
لكن سندرلاند عرف كيف يقطع الكرة وينطلق بالهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى دي خيا، ومرت كرة لارسون إثر ركلة حرة قريبة من المرمى (75).
تكثفت محاولات مانشستر في الدقائق الأخيرة خصوصاً عبر روني، لكن دفاع سندرلاند بقي متماسكاً حتى الصافرة النهائية.
أوين ينتقد فان غال بسبب يانوزاي
انتقد مايكل أوين المهاجم السابق للمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم ولاعب مانشستر يونايتد وليفربول سابقاً، المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد لويس فان غال بسبب عدم اعتماده على عدنان يانوزاي اللاعب الشاب للشياطين الحمر.
ولعب مانشستر يونايتد أمس مع سندرلاند وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في ثاني جولات الدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة التي لم يشارك فيها يانوزاي بصورة أساسية الأمر الذي أغضب أوين كثيراً.
وكتب أوين عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: مازلت أعاني حتى الآن لمحاولة فهم عدم تواجد يانوزاي أساسياً مع مانشستر يونايتد، إذا قارنت بينه وبين عدد من اللاعبين الأساسيين للفريق حالياً لا أستطيع التوصل لنتيجة!
يذكر أن مانشستر يونايتد قد بدأ موسمه الجديد من البريميرليغ بهزيمة في أولد ترافولد ووسط جماهيره من سوانسي سيتي. وهو بات متخلفاً بخمس نقاط عن ثلاثي الصدارة تشيلسي وتوتنهام وسوانزي.