أكـــدت شركـــة ألمنيـــوم البحريــــن «ألبـا» التزامها بتعزيــز صحـــة وسلامــة الموظفيـــن مـــن خـــلال تنظيم مختلف المحاضرات التوعويــة لموظفيها خلال شهر أغسطس، فقد تم تنظيم محاضرتين، الأولى حـــول فيــروس الإيبــــولا والأخرى حول أهمية النظام الغذائـــي الصحــي، مـــن قبل مركز «ألبا» للرعاية الصحية بالتعاون مع نقابة عمال «ألبا» وذلك بالقاعة التابعة للنقابة.
وقـــدم المحاضـــرة حــول فيروس الإيبولا مستشار الأمراض المعدية في الخدمات الطبية الملكية بمستشفى قوة دفاع البحرين د.مناف القحطاني، والذي ناقش من خلالها جوانب هذا الفيروس الفتاك وأهم أعراضه وتفشي حالات الإصابة به مؤخراً، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية.
أما محاضرة التوعية بالنظام الغذائي فقد تم تنظيمها خصيصاً لجميع موظفات الشركة وقدمتها الموظفة بمركز «ألبا» للرعاية الصحية والحاصلة على شهادة متخصصة كمدربة رياضية محترفة فاطمة الشيخ، حيث تناولت أهمية التغذية الجيدة للمرأة من أجل الحفاظ على صحتها.
إلى ذلك قالت رئيسة الأطباء بمركز «ألبا» للرعاية الصحية د.إلهام العيد: «نسعى لنشر بيئة عمل صحية ومنتجة في الشركة.. لا شك أن هذه المحاضرات التوعوية تساهم في نشر الوعي وتعزيز المعرفة لدى الموظفين، ما يساهم في مكافحة الأمراض».