تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب «سان سيرو» الذي يحتضن موقعة نارية بين الغريمين ميلان وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعاً نارياً نظراً لتنافسهما على زعامة «سيريا آ» لكن مواجهة السبت ستحمل نكهة خاصة لأنها ستضع مدرب يوفنتوس الجديد ماسيميليانو أليغري في مواجهة الفريق الذي أقاله من منصبه الموسم الماضي واستبدله بالهولندي كلارينس سيدورف الذي مني بمصير سلفه لأنه تم استبداله هذا الموسم بمهاجم الفريق السابق فيليبو إينزاغي الذي دافع بدوره عن ألوان «بيانكونيري» من 1997 حتى 2001 قبل الوصول إلى «سان سيرو».
وسيخوض يوفنتوس اللقاء دون صانع ألعاب ميلان السابق أندريا بيرلو والمدافع أندريا بارزاغلي اللذين يتعافيان من الإصابة لكنه قد يكون بإمكانه الاعتماد على نجم وسطه التشيلي ارتورو فيدال بعد تعافيه من إصابة في ركبته.
وسيكون التعادل في هذه المواجهة ما يتمناه روما من أجل التربع على الصدارة، خصوصاً أنه يخوض اختباراً في متناوله على أرضه أمام كالياري.
وبدوره، يسعى انتر ميلان إلى تأكيد النتيجة الساحقة التي حققها في المرحلة السابقة عندما يزور صقلية لمواجهة العائد باليرمو.
ومن جهته، يسعى نابولي إلى تعويض سقوطه في المرحلة السابقة على أرضه أمام كييفو (0-1) من خلال الفوز على مضيفه اودينيزي القادم خسارة السبت الماضي أمام يوفنتوس (0-2).
وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء تشيزينا وامبولي، على أن يلعب الأحد كييفو مع بارما، وجنوى مع لاتسيو، وساسوولو مع سمبدوريا، واتالانتا مع فيورنتينا، تورينو مع فيرونا.