كتبت - زينب أحمد ومريم العبدالقادر ومروة خميس:
كشف رئيس نادي الإعلام الاجتماعي علي سبكار أن مستخدمي «تويتر» بلغوا 300 ألف مستخدم، والفيس بوك 600 ألف، والانستغرام 600 ألف و اللينكند 150 ألف، أغلبهم من الشباب، لافتاً من جانب آخر إلى توافر العديد من فرص العمل لخريجي الإعلام الرقمي، شرط قيام المتخرج بالترويج والتعريف عن مهاراته.
بدوره قال رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون في جامعة البحرين د.عبدالناصر فتاح الله –على هامش افتتاح «معرض» طبقات أمس في جامعة البحرين- ان طلبة الإعلام الرقمي أبلوا بلاء حسناً بما قدموه من أعمال فنية فريدة، مشيرا الى ان أعمال الطلبة وأفكارهم نتاج إرادة قوية وقريحة خلاقة.
وأضاف د. فتاح الله ان عزم الطلبة وإرادتهم الصلبة لتقديم أعمال إبداعية تشعرنا بالفخر، ذلك أن هذه الإرادة صناعة مشتركة بين الطالب نفسه والمنظومة الأكاديمية التي تحوطه وترعاه.
من جهتها عرضت رئيسة اللجان التنظيمية الطالبة خولة الحسن، لأهمية مسار الإعلام الرقمي والحاجة الماسة إليه في سوق العمل.
فيما أشاد المؤسس المشارك لمؤسسة شركة KB PROTO خالد أنجنير، بمعرض «طبقات»، وتعريف الطلبة بالتقنيات، واستقطاب الكفاءات، مؤكداً حاجة السوق لطلبة الإعلام الإلكتروني.
وأبدى انجنير استعداد شركته لتدريب الطلبة وتطويرهم، مشيراً إلى أن شركته الوحيدة في البحرين التي تقدم ورش عمل واستشارات لكيفيه الاستفاده من تكنولوجي الثري دي، من برامج وطابعات وماسحات.
وعرض إنجنير -خلال محاضرة «تقنية الطباعة الطبقات وصناعة الأفلام والإعلام»، على هامش المعرض- لتوظيف هذه التقنية في الإعلام الإلكتروني، من عمل سينمائي واستخدامات طبية ومجال هندسي ومجال صناعة الأطعمة، وطباعة الشخصية بأدق تفاصيلها وتحويلها إلى مجسم يدعم الفكرة الإعلاميه أو التجارية.
يشار إلى أن معرض «طبقات» بجامعة البحرين، اشتمل على فلم وثائقي يحكي عن تخصص الإعلام الرقمي وتطبيقاته، إضافة لمشهد تمثيلي لصعوبات الطلبة بهذا الخصوص.
وصنفت أركان المعرض بحسب نوعية الأعمال التي وضعت بطريقة منظمة في أروقة مختلفة، ضمت، رواق تصاميم الشخصيات الكارتونية، رواق تصاميم المواقع الإلكترونية، رواق تصاميم الملصقات، رواق تصاميم الهوية المؤسسية، رواق تصاميم واجهة الصفحة الإلكترونية، ورواق تصاميم الشعار التيبوغرافي، والصور الصحافية، والنشر المكتبي.