كشف مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالجهاز المركزي للمعلومات هشام الغتم طرح مناقصة لإنشاء وتجهيز فرع خدمات بطاقة الهوية بمجمع السيف في المحرق، وفقاً لقوانين واشتراطات نظام مجلس المناقصات، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروع 3 أشهر ومن المؤمل افتتاحه مع نهاية الربع الأول من العام المقبل.
وقال الغتم، خلال زيارة لمقر الفرع الجديد بالمحرق بصحبة ممثلي الشركات التي ستتقدم بعطاءاتها لتنفيذ المشروع أمس، إنه «من المزمع فتح العروض والأسعار بُعيد الانتهاء من استلام كل العطاءات المقدمة»، لافتاً إلى أن «الجهاز المركزي للمعلومات ينفذ توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لتقديم كل التسهيلات الممكنة للمستفيدين من خدمات الجهاز من المواطنين والمقيمين وينفذ رؤية وأهداف الجهاز المرحلية التي يشرف عليها رئيس الجهاز د. محمد العامر».
وأكد «مسارعة الجهاز المركزي للمعلومات فور صدور قرار إخلاء مقر فرع بطاقة الهوية بمبنى السوق المركزي بالمحرق سابقاً، للتفاوض مع أكثر من جهة حكومية لاستئجار مقر بديل عوضاً عن مقره السابق، ولكن لم يوفق في حينه، قبل طرح عدد من البدائل كان أنسبها مجمع السيف التجاري بالمحرق، إذ روعي في اختياره ملاءمته من حيث موقعه وسهولة الوصول إليه وتوافر الخدمات الضرورية فيه كمواقف سيارات وبقية الخدمات المساندة الأخرى».
وأرجع الغتم «تأخر البدء بتنفيذ مشروع المقر الجديد لبطاقة الهوية لحين التأكد من اكتمال بناء المجمع التجاري والانتهاء من كل تجهيزاته، ليتسنى للجهاز بدوره مباشرة مراحل تنفيذ المقر الجديد بعد الانتهاء من أخذ الموافقات النهائية من الجهات المعنية وتكليف الشركة التي سيرسو العطاء عليها بتنفيذ كافة التجهيزات من تصاميم داخلية وديكورات وتأثيث المكاتب وفقاً للتصميم الهندسي المتفق عليه، إلى جانب توفير جميع النواحي الفنية من أجهزة الحاسب الآلي ومن ثم ربطها بالنظام الإلكتروني الخاص بالجهاز المركزي للمعلومات».
وأكد «حرص الجهاز المركزي للمعلومات على دفع الشركة المنفذة للمشروع للعمل على قدم وساق وبكل جهد في سبيل تنفيذه في الوقت المتفق عليه، والمؤمل ألا تتعدى فترة التنفيذ ثلاثة أشهر، لنكون بذلك وبعد الإعلان عن تدشينه أقرب ما يمكن للمستفيدين من خدمات بطاقة الهوية للقاطنين في محافظة المحرق وما جاورها من مناطق».