حصلت «مايكروسوفت البحرين» على جائزة «أفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للشركات» في البحرين لعام 2014 عن مسابقة «كأس التخيل»، حيث تسلم الجائزة مدير القطاع الحكومي والتعليم في «مايكروسوفت البحرين» حمد الساعي، من وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد، خلال حفل افتتاح مؤتمر ومعرض MEET ICT 2014.
وتأتي هذه الجائزة تقديراً لالتزام «مايكروسوفت» المستمر بتطوير الشباب في البحرين وتشجيعهم على اكتشاف قدراتهم وتعزيزها وبالتالي مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل.
وقال المدير العام لشركة «مايكروسوفت» في البحرين وعمان، شريف توفيق «نؤمن بالقدرات الابتكارية التي تمتلكها هذه المنطقة ومواهب شبابها وقدراتهم، و«كأس التخيل» ليست مجرد مسابقة بل هي جزء من التزامنا بتطوير هذه المواهب الشابة وتمكينها من الابتكار وتحقيق قدراتهم».
وأضاف «في دورة 2014 من مسابقة كأس التخيل احتل فريقنا البحريني المركز الأول في نصف نهائيات العالم العربي ومثل المنطقة في النهائيات العالمية وفاز بالمركز الثالث ورفع اسم المملكة عالياً، هذه هي مكافأتنا الحقيقية حين نرى شبابنا ماضين في تغيير حياتهم وحياة من حولهم والتأثير إيجابيا في مجتمعاتهم المحلية والعالم».
وعبر شريف عن شكره لشركاء مايكروسوفت المحليين وهم: «تمكين»، ومجلس التنمية الاقتصادية، هيئة الحكومة الإلكترونية وبنك البحرين للتنمية على دعمهم وقدم لهم الجائزة عربون تقدير.
وتكرم جمعية البحرين لشركات التقنية سنوياً الشركات والمؤسسات والأفراد، الذين ساهموا بشكل إيجابي بتطوير قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات على مستوى إقليمي وعالمي، وتقوم لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء عالميين باختيار الفائزين بمختلف الجوائز.
وقال رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية عبيدلي العبيدلي، إن جهود «مايكروسوفت» المستمرة في توفير الموارد والخبرات اللازمة لتطوير كفاءة الشباب في البحرين وتنمية مهاراتهم، تهدف إلى تعزيز حياتهم الأكاديمية والعملية والاجتماعية.
وتعتبر مسابقة «كأس التخيل» جزءاً أساسياً من مبادرة «YouthSpark» من مايكروسوفت والتي تهدف إلى خلق فرص جديدة لأكثر من 300 مليون شاب حول العالم مع نهاية 2015.