وفقاً لتقارير إعلامية من الصحافة الإسبانية فإن إدارة ريال مدريد بدأت ترى في الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرباً لعدة سنوات في الفريق، على ذات الطريقة التي قاد بها أليكس فيرجسون مانشستر يونايتد.
وذكرت صحيفة «ماركا» أمس الاثنين أن فلوريتنينو بيريز والذي عاش أفضل عام منذ توليه رئاسة ريال مدريد بعد تحقيق أربعة ألقاب كانت له شكوك، إذ أنه عاش 12 شهراً مع تردد كبير، خصوصاً أن المدرب الإيطالي بدأ مسيرته مع الفريق بشكل غير منتظم.
ووفقاً لمصادر نفس الصحيفة، فعلى الرغم من أن أنشيلوتي يحظى بإشادة الجميع الآن، إلا أنه كان مهدداً بالإقالة في مناسبتين، الأولى بعد نهائي لشبونة في دوري أبطال أوروبا، والثانية بعد الهزيمتين بداية هذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد. وقد خرجت بعض المصادر لتؤكد أن إدارة ريال مدريد كانت تنوي إقالة أنشيلوتي بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في حالة عدم تسجيل سيرجيو راموس هدف التعادل في الدقيقة 93، إذ أنه كان هناك غضب كبير من إدارة النادي الملكي بالكيفية التي ترك فيها أنشيلوتي الموسم الماضي لقب الدوري الإسباني في الجولات الأخيرة.
وعلى الرغم من تحقيق دوري أبطال أوروبا، لم يكن فلورينتينو بيريز مقتنعاً باستمرارية المدرب الإيطالي، إلى أن اجتمع معه ومع المدير العام خوسيه أنخيل سانشيز في أحد المطاعم بمدريد بعد خمسة أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا. وقد جاءت الأزمة الثانية والتي كان مهدداً فيها الإيطالي بالإقالة بعد الهزيمتين أمام أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد، وكان فلورينتينو بيريز مضطراً لتهدئة أكثر من اثنين من أعضاء مجلس الإدارة والذين طالبوا بإقالة أنشيلوتي.
وأضافت نفس الصحيفة أن رئيس ريال مدريد قام بتهدئة الأوضاع أولاً مع المدرب ليؤكد له أن الوضع تحت السيطرة، وبعد ذلك مع بعض الأعضاء من مجلس إدارة النادي والذين عقدوا وجبة غداء من أجل اتخاذ قرار فوري بشأن مستقبل الإيطالي.
وبعد هذه الأزمة الكبيرة في بداية الموسم، علاقة بيريز وأنشيلوتي أخذت بعداً آخر، حيث تحول الأمر من شكوك حول استمراريته، إلى تقديم عرض عليه بتمديد عقده لعام آخر حتى 2017.
وقد حقق فلورينتينو بيريز لقبه 14 في مرحلتين كرئيس لريال مدريد، أربعة من البطولات جاءت من يد أنشيلوتي وثلاثة من جوزيه مورينيو، ويظل فيسينتي ديل بوسكي في صدارة هذه القائمة مع سبعة ألقاب (لمرتين دوري أبطال أوروبا، لمرتين الليجا، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة وكأس إنتركونتينونتال مرة واحدة).