كشفت شركة «مايكروسوفت» في معرض «موبايل وورلد كونغرس 2015»، عن هاتفين ذكيين جديدين هما لوميا 640 ولوميا 640XL الذين سيمنحان المستخدم مرونة وحرية أكبر في الاستخدام متى وأينما يريد.
ومن الممكن تحديث الهاتفين مع نظام تشغيل Windows 10 الجديد الذي يوفر إنتاجية أعلى وقدرة أكبر على تخصيص الهاتف وسيكون نظام التشغيل الجديد متوفراً في وقت لاحق من العام.
وتتابع شركة مايكروسوفت تقديم هواتف ذكية مبتكرة في مختلف الأسعار في سوق تنافسي بامتياز. ويجمع الهاتفان بين الأساسيات في ما خص الأجهزة المستخدمة مع خيار لحجم الشاشة وقدرات الكاميرا مع خدمات مايكوسوفت لتوفير مستويات عالية من الإنتاجية بسعر قريب من المتناول.
ومع هاتفين لوميا 640 ولوميا640 XL يبقى المستخدم على أتم الاستعداد للقيام بمختلف المهمات في العمل كما في المنزل وأثناء التنقل مع إمكانية الوصول بكل سرعة وسهولة إلى الملفات الهامة بالإضافة إلى تشغيل أبرز المواقع والتطبيقات والألعاب بفضل ذاكرة عشوائية 1 جيغابايت ومعالج قوي Qualcomm ® Snapdragon رباعي النواة بسرعة 1.2 جيغاهيرتز.
ويمنح الهاتفان القدرة على مشاهدة الصور والفيديوهات مع شاشة عالية الدقة قياس 5 بوصات لهاتف لوميا 640 و5.7 بوصات لهاتف لوميا640 XL.
كما يمكن التقاط صور بدقة عالية حتى في وضعيات الإضاءة الخافتة بدقة 8 ميغابيكسل لهاتف لوميا 640 أو 13 ميغابيكسل مع بصريات ZEISS لهاتف لوميا 640 XL. يتضمن الهاتفان وامض LED وكاميرا أمامية لمكالمات Skype وبرنامج كاميرا لوميا جديد.
ولأول مرة سيزود الطراز بشريحتين بتكنولوجيا الجيل الرابع LTE للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، ستزود الطرازات بشريحتين بميزة Smart Dual SIM الذكية كي لا يفوت المستخدم أي اتصال.
ويستطيع مستخدمو لوميا 640 ولوميا 640 XL الحصول على عدد من مزايا Windows 10 قبل إطلاقه عبر برنامج Windows Insider أو تحديث نظام التشغيل إلى Windows 10 عند إطلاقه في وقت لاحق من العام.
وتتضمن أبرز المزايا التي سيوفرها نظام التشغيل الجديد، بعض التطبيقات الشاملة مثل Office وMail وCalendar وPhotos فضلاً على خدمة الرسائل المدعومة ببروتوكول الإنترنت عبر Skype وغيرها من التطبيقات التي تم دمجها في برامج تبادل الرسائل بالإضافة إلى تجربة جديدة كلياً لتصفح الإنترنت مع متصفح Project Spartan الجديد بالإضافة إلى تجربة متكاملة موسعة مع المساعد الشخصي Cortana.
ويأتي الهاتفان مع اشتراك لمدة عام واحد في برنامج Office 365 Personal الذي يتضمن أحدث تطبيقاتOffice (Word، Excel، PowerPoint، Outlook وOneNote) وذلك عبر هاتف لوميا أو حتى الحاسوب الشخصي وحواسيب ماك والأجهزة اللوحية، علاوة على تخزين سحابي سعة 1 تيرابايت مع OneDrive، و60 دقيقة مجانية مع خدمة Skype Unlimited Worldwide كل شهر.
وقال نائب رئيس قسم الهواتف في «مايكروسوفت» جو هارلو: «يعتبر هاتفا لوميا الجديدان خير إضافة إلى النجاحات التي سبق أن حققناها في سوق الهواتف الذكية القريبة إلى المتناول، ومع لوميا 640 و640 XL، سنتابع توفير الابتكارات إلى شريحة أكبر من الناس. فقد جمعنا بين الأجهزة المتطورة التنافسية مع أحدث الابتكارات في برامج ويندوز وخدمات مايكروسوفت لمساعدتكم على القيام بالمزيد أينما كنتم ومتى أردتم».
وسيتوفر هاتف لوميا 640 XL في الأسواق عالمياً في مارس في ألوان غير لامعة هي الأزرق والبرتقالي والأسود بالإضافة إلى الأبيض اللامع وغير اللامع، بينما سيتوفر هاتف لوميا 640 ابتداءً من أبريل في ألوان لامعة هي الأزرق والبرتقالي والأبيض بالإضافة إلى الأسود غير اللامع.